أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، بعد تحديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وقال مصدر في تصريحات صحفية، إن الوزارة ممثلة في مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية، تنتظر استلام نتيجة الثانوية العامة 2024 من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للقيام بالإجراءات الخاصة بتنسيق القبول.

تنسيق الجامعات 2024

وأضاف: بعد استلام نتيجة الثانوية العامة 2024، يجري مكتب التنسيق عملية التوزيع التكراري والتي تحدد شرائح تنسيق الجامعات 2024، وبعد ذلك يتم تحديد الحدود الدنيا لـ المرحلة الأولى للشعب الـ3، وعدد الطلاب الملتحقين بكل الشعب، وتعلن الوزارة ذلك عبر بيان صحفي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان موعد المرحلة الأولى خلال مطلع الأسبوع المقبل عبر بيان صحفي للوزارة، مؤكدًا أنه سيتم بدء المرحلة الأولى من التنسيق مطلع الأسبوع المقبل خلال يوم الأحد، وتستمر لمدة أسبوعين عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: هنــــــــــــــــــــــــــــا.

وأوضح أن مكتب التنسيق الإلكتروني يجري الاستعدادات الخاصة بـ انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، مؤكدا أن مكتب التنسيق الإلكتروني وبمتابعة من وزير التعليم العالي يعمل على مرحلة امتحانات القدرات، ومرحلة تنسيق القبول بالجامعات الحكومية ستشهد تعاونًا مع المجلس الأعلى للجامعات.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ستعقد مؤتمرا صحفيا لـ الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري، حيث تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 لطلاب الدور الأول وسيتم تحديد نسب النجاح في الشعب الـ3.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button