الشعلة

موعد الكسوف الجزئي للشمس.. إليكم أماكن يمكن رؤيته فيها

أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد الكسوف الجزئي للشمس، تزامنا مع زيادة تساؤلات الكثير من الأشخاص، وكشف أيضا عن الأماكن التي يمكن خلاها رؤية الكسوف.

موعد الكسوف الجزئي للشمس

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه يمكن رؤية كسوف الشمس الجزئي في القاهرة، وذلك في تمام الساعة 12 ظهرا تقريبا، وذلك من خلال بيان رسمي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك.

 

وكشف بأن ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة ستكون في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريبا، فيما ينتهي الكسوف الجزئي في تمام الساعة الثانية و16 دقيقة، ليكون الوقت حوالي ساعتين و16 دقيقة، هو موعد الكسوف.

وأوضح الدكتور جاد القاضي من خلال ذلك البيان، عن أماكن كسوف الشمس، وحذر جميع المواطنين من النظر إلى الشمس بشكل مباشر، في تلك الفترة إلا من خلال نظارات خاصة.

أماكن كسوف الشمس الثلاثاء المقبل

  • أجزاء من أوروبا.
  • جزر الأورال.
  • غرب سيبيريا.
  • الشرق الأوسط.
  • غرب آسيا.

كيفية صلاة كسوف الشمس

أوضحت دار الإفتاء المصرية في بيان رسمي، كيفية صلاة كسوف الشمس، وتضمن إنه يكبر تكبيرة الإحرام، ويستفتح بدعاء الاستفتاح، ويستعيذ ويبسمل، ويقرأ الفاتحة، ثم سورة البقرة، ثم يركع ركوعا طويلا فيسبح قدر مائة آية.

ومن ثم يرفع من ركوعه فيسبح ويحمد في اعتداله، ثم يقرأ الفاتحة وسورة كآل عمران أو قدرها، ثم يركع فيطيل الركوع، ثم يرفع من الركوع فيسبح ويحمد ولا يطيل الاعتدال.

 

 

ثم يسجد سجدتين طويلتين، ولا يطيل الجلوس بين السجدتين، ثم يقوم إلى الركعة الثانية، لكن يكون دون الأول في الطول في كل ما يفعل، ثم يتشهد ويسلم.

مقالات ذات صلة

فیلم فرح یدخل قائمة نتفلیكس للأفلام الأكثر مشاھدة في لبنان

admin

تعرف علي تطورات حالة بيومي فؤاد بعد تعرضه لوعكة صحية.. «بسبب زيادة الوزن»

admin

قرعة الحج 2024.. تعرف علي الأسعار و الشروط وآخر موعد للتقديم لموسم 1445

admin