الشعلة

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير قبيل زيارة رئيس وزراء اليابان له

كشف مصدر مسؤول عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي يعد الأكبر في العالم ويضم آثار الحضارة المصرية القديمة بتكلفة 1.03 مليار دولار، حيث يشهد جولة تفقدية لمؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ونظيره الياباني فوميو كيشيدا، الذي يزور القاهرة حاليا.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

أوضح المسؤول أنّ موعد افتتاح المتحف المصري الكبير تم تحديده في نوفمبر 2023 كتاريخ نهائي بعدما تأجل مرّات عدّة، حيث تم الانتهاء بنسبة 100% من الإنشاءات .

وأكد أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير تم تحديده في نوفمبر 2023 بات نهائيا حيث يجري الآن العمل على إتمام أعمال العرض المتحفي للقاعة الرئيسية، بالإضافة إلى تأهيل مركبة الملك خوفو للعرض، والتي تم نقلها بنجاح إلى المتحف.

وشدد المسؤول على أنّ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بتنفيذ المشروع بالكامل، محققة وفراً بنحو 770 مليون دولار من تكلفة الاستثمار الأولية المقدرة للمشروع، التي بلغت 1.8 مليار دولار، وذلك بالاستعانة بخامات مصرية 100% في أعمال التشييد والبناء.

جولة مصطفى مدبولي بالمتحف المصري الكبير

واليابان هي المموّل الرئيسي لمشروع المتحف المصري الكبير الذي يقع قرب منطقة الأهرامات، ويضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية.

وتعول الحكومة على المتحف الكبير أن يعزز المنتج السياحي للبلاد، ويدعم القطاع المدر للعملة الصعبة، مع تعافي السياحة تدريجياً بعد أحداث 2011 وجائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية .

زادت إيرادات مصر من السياحة 52.5% في أول تسعة أشهر من 2022 إلى 9 مليارات دولار مقابل 5.9 مليار دولار قبل عام بينما تستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من 11 مليار دولار سنوياً، إلى 30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

مقالات ذات صلة

دراسة تدق ناقوس الخطر بشأن “السكري”.. مطلوب اتخاذ إجراءات

admin

عصام زكريا يتولى منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الـ 45

admin

مسلسل الأجهر الحلقة 5.. شوف القنوات الناقلة واتفرج على الجديد

admin