الشعلة

موعد إجازة شم النسيم 2024.. اعرفوا هيكون امتى

عدد كبير من الموظفين في الدولة يريدون معرفة موعد إجازة شم النسيم 2024، وذلك لأنها تعتبر من أهم المناسبات الاجتماعية الرائعة التي ينتظرها عدد كبير من المواطنين، حيث أن هذا اليوم يحتوي على الكثير من الطقس المتنوعة التي يسير عليها الكثيرين.

موعد إجازة شم النسيم 2024

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد إجازة شم النسيم 2024 لأنه إجازة رسمية لكلاً من القطاعين الحكومية والخاص، وهو يكون يوم 6 مايو 2024، ومن المرجح أن يتم العمل على ترحيل العطلة لنهاية الأسبوع طبقاً إلى نظام الإجازات التي تم إصداره من خلال مجلس الوزراء.

موعد إجازة شم النسيم 2024

موعد إجازة شم النسيم 2024

 

وتعطي الدولة جميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص إجازة رسمية في يوم شم النسيم من كل عام، وذلك لأنه يعتبر من الإجازات الرسمية التي يتم الاحتفال بها، والعمل على تعطيل الدراسة بكل المدارس بمناسبة يوم شم النسيم، طبقاً إلى قرار مجلس الوزراء وإعطاء كل الموظفين إجازة رسمية ذات الأجر المدفوع.

موعد إجازة شم النسيم 2024
موعد إجازة شم النسيم 2024

الاحتفال بشم النسيم

ويحتفل جميع المواطنين بشم النسيم عن طريق تناول الكثير من الأكلات المالحة مثل الفسيخ والرنجة والتنزه في العديد من الحدائق للاستمتاع بهذه الأجواء الربيعية، وهو في الأعوام الماضية كان يصادف شهر رمضان الكريم، ولكنه في هذا العام سوف بعد شهر رمضان ويستمتع بها الكثيرين من كل مكان.

موعد إجازة شم النسيم 2024
موعد إجازة شم النسيم 2024

 

ويعود الاحتفال بشم النسيم لبعض المواريث الفرعونية، وارتبط أيضاً ببعث الحياة والاستمتاع كثيراً بجمال الطبيعة في فصل الربيع، ويرجع تاريخ الاحتفال بشم النسيم لما يقرب من 5000 عام مضت، ويقومون بشراء الكثير من الأسماك المالحة وتلوين البيض وتناول الترمس والبصل الأخضر مع الأسماك المالحة والكثير من الأكلات الأخرى الخاصة بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

تفاصيل وشروط.. خطوات الحصول على منحة من وزارة التضامن “30 ألف لكل سيدة”

admin

ميرنا نور الدين تحتفل بعقد قرانها الاثنين المقبل علي شاب خارج الوسط الفني

admin

«الأضرار والفوائد» كل ما تريدين معرفته عن الصيام المتقطع

admin