أخبار عاجلةتوب ستوري

موعد عطلة رأس السنة الهجرية 2024 في الإمارات

مع حلول العام الهجري الجديد، يترقب موظفو الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 الامارات، حيث أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية تعميمًا يتضمن إجازة رأس السنة في الإمارات، وقد تم تحديد موعد الإجازة ليكون في غرة محرم لعام 1446، وذلك وفقًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء.

عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية حيث أنها ستكون في يوم الأحد الأول من شهر محرم لعام 1446، الموافق ميلاديًا السابع من شهر يوليو لعام 2024، كما أوضحت الوزارة أنها ستكون عطلة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الشركات والمؤسسات في الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.

 العطل الرسمية في الإمارات 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن أنه يوجد العديد من العطل الرسمية في الإمارات، والتي تكون مدفوعة الأجر، وهذه العطل هي كما يلي:

  • بدأت إجازة رأس السنة الميلادية في الأول من يناير 2024، واستمرت لمدة يوم واحد فقط.
  • كما بدأت إجازة عيد الفطر المبارك من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، واستمرت مدة الإجازة إلى اليوم الثالث من شهر شوال لعام 1445، وكانت مدة الإجازة أربعة أيام.
  • أما إجازة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك بدأت من يوم التاسع من ذي الحجة وانتهت في يوم الثاني عشر من نفس الشهر، واستمرت مدة الإجازة لأربعة أيام.
  • كما أن إجازة رأس السنة الهجرية تكون في الأول من شهر محرم لعام 1446، وتستمر لمدة يوم واحد فقط.
  • تبدأ الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1446، وتستمر هذه الاحتفالات لمدة يوم واحد.
  • كما أن عطلة اليوم الوطني تكون في الفترة من 2 إلى 3 ديسمبر للعام الميلادي 2024.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button