الشعلة

موعد أذان المغرب فى أول يوم رمضان

أصبح موعد أذان المغرب محل بحث الكثير من الصائمين فى أول يوم رمضان اليوم، السبت، على محرك البحث العالمي “جوجل”، وقد ازداد البحث على موعد اذان المغرب اليوم ومواقيت الصلاة أول أيام رمضان وعدد ساعات الصوم، كما ننشر إمساكية شهر رمضان 2022 في مصر.

 

مواقيت الصلاة فى القاهرة
يؤذن اليوم لصلاة الظهر 11:59، والعصر 3:30، المغرب 6:14، العشاء 7:33.

مدة ساعات الصوم
ويقدر عدد ساعات الصيام في أول يوم رمضان 2022، بـ 14 ساعة و 19 دقيقة، وهي أقصر مدة سيصومها المصريين، حيث يؤذن لفجر أول يوم من رمضان في تمام الساعة 4:15 صباحا، بينما يحين موعد الإفطار وصلاة المغرب في تمام الساعة 6:14 مساء.

دينيموعد أذان المغرب أول يوم رمضان.. ومواقيت الصلاة

السبت 02/أبريل/2022 – 11:31 ص
printer طباعة
شارك
موعد اذان المغربموعد اذان المغرب وموعد الافطار
إيمان طلعت
موعد أذان المغرب أول يوم رمضان.. أصبح موعد أذان المغرب محل بحث الكثير من الصائمين فى أول يوم رمضان اليوم، السبت، على محرك البحث العالمي “جوجل”، وقد ازداد البحث على موعد اذان المغرب اليوم ومواقيت الصلاة أول أيام رمضان وعدد ساعات الصوم، لذلك ينشر موقع صدى البلد موعد أذان المغرب ومواقيت الصلاة اليوم وعدد ساعات الصوم أول أيام رمضان ، كما ننشر إمساكية شهر رمضان 2022 في مصر.

مواقيت الصلاة فى القاهرة
يؤذن اليوم لصلاة الظهر 11:59، والعصر 3:30.

موعد أذان المغرب اليوم فى القاهرة
يؤذن لصلاة المغرب فى تمام الساعة 6:14 مساءًا.

مدة ساعات الصوم
ويقدر عدد ساعات الصيام في أول يوم رمضان 2022، بـ 14 ساعة و 19 دقيقة، وهي أقصر مدة سيصومها المصريين، حيث يؤذن لفجر أول يوم من رمضان في تمام الساعة 4:15 صباحا، بينما يحين موعد الإفطار وصلاة المغرب في تمام الساعة 6:14 مساء.

دعاء الرسول عند الإفطار
دعاء الرسول صلي الله عليه وسلم عند الإفطار، هو من الأدعية المستحبة لأنه من أوقات إجابة الدعاء، كما روى ابن ماجه في “سننه” عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: “إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد، وروي أنه صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: «اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت»، وكان من دعاء النبي – صلى الله عليه وآله وسلم عند فطره: “ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، وثبت أنه صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: “ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى”.

دعاء الصائم عند الإفطار
يقول ” اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي”، ” اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ”،

دعاء يجمع لك خيري الدنيا والاخرة
(( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ [مَا اسْتَعَاذَ بِكَ] [مِنْهُ] عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا))

مقالات ذات صلة

ياسر جلال يكشف تفاصيل مسلسل «جودر» في رمضان 2024.. خروف يبحث عنه الجميع

admin

“حماية المستهلك” يُحذر من عدم الإنسياق وراء الإعلانات الوهمية ويهيب التُجار والموردين الإلتزام بأحكام القانون

admin

وثائق طهران كشفت مؤامرات إيران والإخوان فى المنطقة بعد الكشف عنها

admin