الشعلة

موظف سابق يسرق أسرار من «أبل» ويهرب إلى الصين

اتهمت وزارة العدل الأميركية، موظف سابق في شركة “أبل” بسرقة آلاف الملفات التي تحتوي على معلومات خاصة بالملكية الفكرية أثناء عمله سراً لصالح الصين.

ووجهت وزارة العدل لائحة اتهام، للمهندس «ويباو وانغ»، البالغ من العمر 35 عاماً، 6 تهم تتعلق بالسرقة أو الشروع في سرقة الأسرار التجارية.

 

وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها اتهام موظف سابق في شركة “أبل” بسرقة أسرار تقنية القيادة الذاتية لصالح الصين، وفقاً لما ذكرته “BBC”.

وزعمت وزارة العدل الأميركية، أن “وانغ” سرق وثائق تحتوي على كود المصدر للبرامج والأجهزة الكامنة وراء أنظمة القيادة الذاتية التي كانت تعمل عليها شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

 

وقالت وزارة العدل إن “وانغ” انضم إلى شركة “أبل” في مارس 2016 كعضو في الفريق الذي طور تقنية لأنظمة القيادة الذاتية.

وجاء في لائحة الاتهام أن “وانغ” غادر شركة أبل في 16 أبريل 2018. قال المدعون الأميركيون إنه دون علم الشركة، قبل عرضاً قبل أكثر من 4 أشهر للعمل كمهندس في شركة أخرى لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

 

وقال ممثلو الادعاء إن هذه الشركة، التي لم يذكر اسمها في لائحة الاتهام، يقع مقرها في الصين.

 

بدورها، فتشت سلطات إنفاذ القانون منزل “وانغ” في ماونتن فيو، كاليفورنيا، في يونيو 2018 أثناء وجوده هناك.

 

وأخبر السلطات أنه ليس لديه خطط لمغادرة الولايات المتحدة. وقالت وزارة العدل إنه اشترى في نفس اليوم تذكرة ذهاب فقط من سان فرانسيسكو إلى غوانغزو الصينية.

 

وأظهر تحليل للأجهزة التي تم الاستيلاء عليها من منزل “وانغ” أنه قام بتخزين كميات كبيرة من بيانات شركة “أبل” على تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

مقالات ذات صلة

الرئيس السيسى: لولا حقل ظهر كانت مصر هتكون «طافيه».. ومكوناش نقدر نوفر 10مليار دولار شهريا

admin

افتتاح مقبرة عمرها 4000 عام بالأقصر

admin

السجن 18 عاماً لقائد “ميليشيا” أمريكية متطرفة بقضية اقتحام الكابيتول

admin