الشعلة

موجة برد تاريخية تجتاح شمال شرق الولايات المتحدة

انخفضت درجات الحرارة لمستويات قياسية كما اجتاحت رياح قوية شمال شرق الولايات المتحدة السبت مما تسبب في أوضاع تشكل تهديدا للحياة.

وسجلت منطقة ماونت واشنطن بولاية نيو هامبشير خلال الليل رياحا باردة انخفضت فيها درجة الحرارة لأقل من 78 درجة مئوية تحت الصفر، ويبدو أنها الأدنى على الإطلاق في الولايات المتحدة. ووصلت درجة حرارة الهواء في الذروة إلى ما دون 44 درجة مئوية تحت الصفر مع رياح تقترب سرعتها من 160 كيلومترا في الساعة، حسب ما ذكره مرصد ماونت واشنطن.

أمرت حاكمة ولاية ماساتشوستس ماورا هيلي ببقاء محطة السكك الحديدية الرئيسية في مدينة بوسطن مفتوحة طوال الليل لتكون بمثابة مأوى للطوارئ ولا سيما للمشردين للتدفئة.

وقال ممثل ادعاء مقاطعة هامبدن بولاية ماساتشوستس في بيان إن الرياح العاتية أسقطت شجرة على سيارة في ساوثويك بالولاية مما أدى إلى تحطيم السيارة ومقتل رضيع. وتم نقل قائد إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وعطل المسؤولون الدراسة في المدارس العامة في بوسطن بسبب توقع انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 23 درجة مئوية تحت الصفر لتحطم الرقم القياسي المسجل خلال هذا اليوم منذ أكثر من قرن، وذلك حسب ما ذكرته هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية.

واتخذت عدة مدن إجراءات طارئة لمساعدة السكان، بما في ذلك فتح مراكز تدفئة.

وأمرت حاكمة ولاية ماساتشوستس ماورا هيلي ببقاء محطة السكك الحديدية الرئيسية في مدينة بوسطن مفتوحة طوال الليل لتكون بمثابة مأوى للطوارئ ولا سيما للمشردين للتدفئة.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن من المتوقع ألا يستمر الطقس شديد البرودة لفترة طويلة، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم الأحد. وأضافت أن درجة الحرارة ستقترب في بوسطن الأحد من 8.3 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي بالدوري ..ثلاثي دفاعي في وسط

admin

بعد سن الأربعين.. طبيب يحذر من اضطرابات النوم ويقدم وصفة تجاوزها

admin

المراسم راعيًا عقاريًا رئيسيًا للنادى الأهلى لمدة 4 سنوات

admin