تقارير

مواعيد زيارة المتحف المصري الكبير للجمهور من مصر ودول العالم

بدأ التشغيل التجريبى لقاعات العرض الرئيسية بالمتحف المصرى الكبير، مقدمًا للزوار فرصة استثنائية لاستكشاف اثنتى عشرة قاعة عرض، تأخذ الزائرين فى رحلة فريدة تمتد عبر آلاف السنين من التاريخ المصرى، بداية من عصور ما قبل التاريخ ( قبل الميلاد) وصولًا إلى العصر الرومانى (حوالى ميلادي).

وحددت إدارة المتحف المصرى الكبير مواعيد الزيارة المتاحة للجمهور من مصر ودول العالم، وذلك بعد بدء التشغيل التجريبى لقاعات العرض الرئيسية والتى تضم 12 قاعة بها أكثر من 14 ألف قطعة أثرية.

وأوقات التشغيل هي:

* مجمع المتحف: يوميًا من 8:30 صباحًا إلى 6 مساءً

قاعات العرض: يوميًا من 9 صباحًا إلى 5 مساءً

* آخر موعد لشراء التذاكر: 4 مساءً

تضم المعروضات قطعًا أثرية تعرض ضمن ثلاثة موضوعات مترابطة – الملكية، المجتمع، والمعتقدات – بما يعكس العلاقة الديناميكية بين ملوك مصر القدماء، شعبهم، وآلهتهم.

وتجمع قاعات العرض الرئيسية بين روعة القطع الأثرية الفردية والسرد التاريخى الأوسع، مما يتيح للزوار استكشاف التراث المصرى بطرق متعددة، سواء عبر الترتيب الزمنى، أو من خلال موضوعات محددة، أو بأسلوب مخصص يتناسب مع اهتماماتهم الخاصة.

وإلى جانب قاعات العرض الرئيسية، يستمتع الزوار بأماكن أخرى، مثل المسلة المعلقة أول مسلة معلقة بالعالم،متحف الاطفال، والحدائق الخارجية، والمنطقة التجارية التى تضم مجموعة من المطاعم والمقاهى والمتاجر التى تقدم علامات تجارية مصرية.

بينما يضم البهو الرئيسى تماثيل أثرية مهيبة كتمثال الملك رمسيس الثانى وعمود النصر للملك مرنبتاح، وغيرها من الكنوز التى تربط تاريخ مصر بحاضرها.

ويضيف الدرج العظيم إلى فخامة المتحف، حيث يعرض أكثر من 60 تمثالًا ملكيًا وغيرها من التحف الفريدة، مما يعزز تجربة الزوار خلال اكتشافهم لتراث مصر القديمة، وتجدر الإشارة إلى أن قاعة عرض توت عنخ آمون ستظل مغلقة حتى الافتتاح الرسمي.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button