الشعلة

مواعيد المترو فى شهر رمضان

الشركة المصرية لتشغيل المترو تحدد المواعيد الجديدة في شهر رمضان

 

وضعت الشركة المصرية لتشغيل المترو على الخطين الأول والثانى مواعيد تشغيل القطارات خلال شهر رمضان المبارك.

وجاءت مواعيد القطارات النهائية كالتالي:

– يتحرك آخر قطار لمترو “المنيب – شبرا الخيمة” من محطة المنيب فى الساعة الواحدة الا ربع صباحا ويصل شبرا الخيمة الساعة 2 صباحا.

-يتحرك آخر قطار للمترو بالخط الأول “حلوان – المرج” فى الساعة الثانية عشر والنصف إلى الواحدة إلا ربع ويصل المحطة النهائية الساعة 2 صباحا.

على صعيد آخر انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من  التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتنفيذ مشروع متكامل للرقابة على كافة القطارات من الداخل والخارج بكاميرات المراقبة.

وقامت إدارة المترو بمراجعة المواقع التى لا تشملها الرقابة بالكاميرات على أن يتم تعميم الكاميرات على كافة مواقع مترو الأنفاق.

قال مصدر مسؤول بشرطة النقل  أن الشرطة تدرس بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، لزرع كاميرات مراقبة سرية داخل قطارات المترو، على أن يبدأ تنفيذ المشروع بالخط الأول «المرج – حلوان».

وأكد المصدر أن الكاميرات المقرر زرعها تستهدف كشف حالات التحرش والسرقات داخل القطارات للحد منها.

وأكد أن معظم القطارات الكورية الحديثة بها كاميرات داخلية ولكن القطارات القديمة على الخط الاول هى التى تفتقر للكاميرات وسيتم تركيب كاميرات بها خلال الفترة القادمة.

 

ويمتلك مترو الانفاق منظومة مراقبة تشمل مراقبة والأرصفة، والمداخل الخاصة بالمحطات ومنظومة مراقبة بالكاميرات لفتحات التهوية بالمحطات وأخرى للأرصفة وتوجد غرفة مراقبة مركزية لمتابعة نتائج هذه المنظومة.

 

وتم افتتاح مكتب لاستخراج اشتراكات الطلبة داخل حرم جامعة حلوان يتم من خلاله تجميع استمارات الاشتراكات مستوفية كافة التعليمات الخاصة باستخراج اشتراكات الطلبة ويتم عمله وتسليمه للطالب فى اليوم التالى وذلك تيسيرا وتسهيلا عليهم.

 

كما أوضحت الشركة أنه نظرا للإقبال الشديد من الطلبة والطالبات على مكاتب الاشتراكات بالمحطات لاستخراج اشتراكات الطلبة المدعمة وحرصا منها على تقديم أفضل خدمة لأبنائنا الطلاب فقد تم طرح استمارة الاشتراك للطلبة إلكترونيا من خلال تحميلها عبر الموقع الرسمي للشركة وتحصيل قيمة الاستمارة عند استخراج الاشتراك مع فتح منفذ جديد لاستخراج اشتراكات الطلبة بمحطتي منشية الصدر وعزبة النخل بالخط الأول بالإضافة إلى المكاتب الأخرى بمحطات الخط الأول والثاني مؤكدين على أنه تم استمرار مد ساعات العمل بجميع مكاتب الاشتراكات لتعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء طوال أيام الأسبوع بما فى ذلك أيام الجمع والعطلات الرسمية لحين الإنتهاء من تجديد جميع اشتراكات الطلبة.

 

وقامت الشركة بتوضيح أماكن مكاتب الاشتراكات بمحطات الخط الأول ( حلوان – عين حلوان – جامعة حلوان – المعادى – دار السلام – الزهراء – الشهداء ١ – منشية الصدر – حدائق الزيتون – عين شمس – عزبة النخل – المرج القديمة – المرج الجديدة ).

 

ومكاتب الاشتراكات بمحطات الخط الثاني ( كلية الزراعة – المظلات – سانت تريزا – روض الفرج – مسرة – الشهداء ٢ – العتبة – الدقى – جامعة القاهرة – الجيزة – المنيب

 

 

مقالات ذات صلة

خلق الإنسان ..أبرز مظاهر الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

admin

نزوح جماعي في الدلنج إثر اشتباكات بين الجيش السوداني و”الدعم السريع”

admin

ما حكم الزكاة فى مال الميراث قبل استلامه؟.. دار الإفتاء تجيب

admin