الشعلة

مواطنون يطالبون “الداخلية” بمد فعاليات المرحلة 24 من مبادرة “كلنا واحد”

طالب عدد من المواطنين وزارة الداخلية، بمد فعاليات المرحلة الرابعة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد)، التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم مدها الشهر الماضي لمدة شهر، ينتهي يوم غد الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر الجاري.

وأعرب المواطنون – في تصريحات لمندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط، خلال جولته بعدد من المراكز التجارية المشاركة في المبادرة- عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على المبادرة التي تمكنهم من شراء احتياجاتهم الأساسية بأسعار أقل من نظيرتها في الأسواق وبذات الجودة، مؤكدين أن المبادرة تؤكد مدى حرص الرئيس السيسي على رفع أعباء الحياة عن كاهل المواطنين.

وقال المواطنون إنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه الجميع حاليا، ليس في مصر فقط، وإنما في مختلف دول العالم، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، ثم الحرب الإسرائيلية على الأشقاء في قطاع الغزة، إلا أن مبادرة (كلنا واحد)، ساعدتهم على توفير احتياجات أسرهم من اللحوم، والخضروات، والمواد الغذائية، وفي مقدمتها الأرز، والسكر، والمكرونة، بأسعار مناسبة وأقل من مثيلاتها في الأسواق.

وناشدوا وزارة الداخلية باستمرار فعاليات المبادرة ومدها مرة أخرى، بالإضافة إلى التوسع في منافذ (آمان) التابعة للوزارة، والمنتشرة في مختلف الميادين، والتي تعكس الدور المجتمعي لرجال الشرطة، وتؤكد مدى توطيد أواصر الثقة بين المواطن ورجل الشرطة.

وأطلقت وزارة الداخلية، في سبتمبر الماضي، فعاليات المرحلة الـ 24 من مبادرة (كلنا واحد)، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من سلع غذائية وغير غذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم مدها في 7 أكتوبر الماضي لمدة شهر.

وتشمل المبادرة عددا من فروع السلاسل التجارية الكبرى (خير زمان- أولاد رجب- عبدالله العثيم- كارفور- العابد- المحلاوى- أوسكار- خير بلدنا- راية ماركت- أسواق فتح الله- الفرجاني- هايبر الشرقية- إسبنس- كازيون- الشرق- أكسبشن- هايبر بلس- مول القاهرة- النساجون الشرقيون- جولدن مان هاوس- تاى هاوس- نيو أكتف “أبوعلاء”- راديو طلعت- العربى للأدوات الكهربائية- شركة الفيومي- هايبر وان- دايموند تكستال للملابس الجاهزة- الفار للتجارة- اللولو للأسواق التجارية- الطحان للتمور- المتوكل للاستيراد والتصدير)، بإجمالي 1513 منفذا، و6 معارض رئيسية، و37 معرضا فرعيا.

وأطلقت وزارة الداخلية المبادرة، بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في تلك المجالات؛ لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تتراوح بين 25% و60%؛ وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي ل وزارة الداخلية (moi.gov.eg)، فضلاً عن إطلاق قوافل سيارات مجهزة بـ 5 سيارات لكل قافلة؛ وذلك لطرح السلع الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجاً بنطاق محافظات “القاهرة – الجيزة – القليوبية”.

من جانبها.. تشارك منظومة “أمان” التابعة ل وزارة الداخلية في المبادرة، للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين؛ حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين، ويسهم في تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

مقالات ذات صلة

ألمانيا: سياسات إسرائيل تزيد الموقف اشتعالا في غزة وتحول دون حل الصراع

admin

تعرف علي جدول مباريات االيوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin

تاريخ مصر وحضارتها العريقة الممتدة لآلاف السنين أغنت البشرية بثقافتها وعلومها

admin