أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

مواصفات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

يتساءل طلاب الثانوية العامة 2024، الشعبة العلمية، عن مواصفات امتحان الكيمياء والذي سيتم عقده يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو الجاري.

مواصفات امتحان الكيمياء

ونعرض لكم في السطور التالية مواصفات امتحان الكيمياء للثانوية العامة وذلك في إطار الخدمات التي يقدمها لمتابعيه.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الكيمياء للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والتي جاءت، عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 46 سؤالا، منها 44 سؤال اختيار من متعدد، وعدد الأسئلة المقالية سؤالان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مدة امتحان الكيمياء 2024، ستكون 3 ساعات.

توزيع درجات امتحان الكيمياء

ولفتت الوزارة، إلى أن توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة، مقسمة إلى 4 درجات للمقالي، و56 درجة للاختيار من متعدد، بإجمالي 60 درجة.

نظام الكتاب المفتوح

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، ستكون متناسبة مع الوقت المخصص للإجابة والمراجعة، موضحة أن الامتحانات ستكون على نظام الكتاب المفتوح “open book” كما في العام الماضي، حيث سيستلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية كل امتحان ويعيده للمراقب في نهايته.

وشددت الوزارة التربية والتعليم، على ضرورة عدم الشطب أو الكتابة على الكتيب المسلم للطلاب.

يأتي هذا في إطار جهود الوزارة لتسهيل عملية الامتحانات وتوفير الظروف المناسبة للطلاب خلال فترة الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023-2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، بشعبتيها الأدبية والعلمية السبت المقبل، امتحاني مادة الكيمياء للشعبة العلمية، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button