الشعلة

من هو منفذ الهجوم على سفارة أذربيجان في إيران؟

كشفت وكالة أنباء الجمهورية الأذربيجانية عن اسم منفذ الهجوم على السفارة الأذربيجانية في طهران، وقالت إنه المواطن الإيراني ياسين حسين زاده.

الشرطة الإيرانية لم تبذل أي جهد لمنع الإرهاب ولا يتم حاليا تنفيذ أي عملية.
وكالة الأنباء الأذربيجانية

وحسب موقع “سحام نيوز” الإيراني الذي نشره تقرير الوكالة فإن “هناك شكوكًا في علاقة المهاجم ياسين حسين زاده بالقوات الإيرانية، خاصة الحرس الثوري”.

ووصفت وكالة الأنباء الأذربيجانية “ترند” المعلومات الصادرة عن مصادر إيرانية بأنها “كاذبة”، وكتبت: الشرطة لم تبذل أي جهد لمنع الإرهاب ولا يتم حاليا تنفيذ أي عملية”.

وحسب التقرير، إن “الغرض من هذه المعلومات الكاذبة هو تحويل الانتباه عن الإرهابيين المرتبطين بالخدمات الإيرانية الخاصة وخلق آراء خاطئة في المجتمع المحلي والدولي”.

ونقلت وسائل الإعلام هذه عن مصدر إيراني مطلع قوله، إن “المهاجم لم يكن معه أطفال وكان بمفرده وكان ينوي قتل جميع العاملين في السفارة”.

وجرى تداول موقع فيديو نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية من كاميرات الدائرة المغلقة في السفارة، يفند الادعاء بوجود طفلين مع المهاجم ولم تكن هناك أي إجراءات من الشرطة الدبلوماسية لمنع الهجوم”.

زوجة المهاجم لم تعد منذ أبريل/نيسان الماضي، عندما ذهبت إلى سفارة أذربيجان في طهران، واعتقد منذ ذلك الحين أن زوجته كانت في السفارة ولا تريد رؤيته.
مكتب المدعي العام الجنائي في طهران

وفي سياق متصل، نشرت وسائل إعلام إيرانية مقطع فيديو عن أحد قوات الشرطة المصابين بجروح وهو يقول إنه “من خلال اتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب، تم منع المهاجم من قتل المزيد من العاملين في سفارة اذربيجان”.

وقال مسؤولون أمنيون إن التحقيقات الأولية تظهر أن دافع المهاجم لهذا الهجوم كان “شخصيًا”.

وقال الجنرال حسين رحيمي، قائد شرطة طهران، إن المسلح توجه صباح اليوم مع طفليه الصغيرين إلى سفارة جمهورية أذربيجان.

وقد أعلن مكتب المدعي العام الجنائي في طهران، محمد شهرياري، أن المهاجم قال إن زوجته لم تعد منذ أبريل/نيسان الماضي، عندما ذهبت إلى سفارة أذربيجان في طهران، واعتقد منذ ذلك الحين أن زوجته كانت في السفارة ولا تريد رؤيته.

وقالت وسائل إعلام إيرانية أذربيجانية في وقت سابق إن رئيس جهاز الأمن في السفارة الأذربيجانية في طهران، أورخان زيوروف، لقي مصرعه، بينما أصيب اثنان بجروح.

مقالات ذات صلة

«10 جنيه بلاستيك ساحت من الشمس».. خبير يوضح حقيقة الصورة المتداولة

admin

(متاحة للمصريين) شركة حديد الكويت تُعلن عن وظائف شاغرة.. تعرف علي الشروط وطرق التقديم

admin

قبل صلاة المغرب بدقائق .. مصرع ميكانيكي وإصابة نجله في جريمة الخصوص

admin