الشعلة

من البيت.. تعرف علي خطوات استخراج قيد عائلي 2024 أونلاين

استخراج قيد عائلي 2024 والذي يبحث عنه الكثير عبر محركات البحث لمعرفة المستندات والإجراءات اللازمة لاستخراج القيد العائلي بسهولة ويسر اونلاين، ونعرض لكم من خلال التقرير التالي خطوات وإجراءات استخراج القيد العائلي من الهاتف أو اللاب توب بسهولة.

استخراج قيد عائلي 2024

وتتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج قيد عائلي 2024 عبر بوابة الوزارة على الانترنت في دقائق من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية وتسجيل الدخول ثم الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة ثم الضغط على خدمة القيد العائلي من خدمات الأحوال المدنية واستكمال الخطوات.

استخراج قيد عائلي من النت

ويحتاج المتقدم على طلب استخراج قيد عائلي 2024 بعض الخطوات لاستكمال الطلب بالإضافة لاستيفاء بعض المعلومات والبيانات الخاصة به، والقيام بتحميل بعض المستندات الهامة الخاصة بالأسرة مثال قسيمة الزواج وشهادات الوفاة للمتوفيين وشهادات الميلاد، ثم يقوم بسداد الرسوم عبر الموقع وتحديد مكان الاستلام ثم استلام القيد العائلي.

خطوات استخراج قيد عائلي الكترونيا

حيث يمكن استخراج قيد عائلي 2024 من الانترنت عن طريق الهاتف أو جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، وذلك وفق خطوات بسيطة ولكن يتطلب الأمر توافر بعض المستندات وهي صورة بطاقة الرقم القومي لطالب الرقم وصورة من عقد الزواج أو وثيقة الطلاق، وشهادات ميلاد الأبناء، وبطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد الزوجة، وشهادات الوفاة الخاصة بالأشخاص المتوفيين في العائلة.

تكلفة استخراج قيد عائلي مستعجل

وحددت وزارة الداخلية رسوم استخراج قيد عائلي 2024 حيث يتم سداد مبلغ 65 جنيها نظير استخراج القيد العائلي في مدة لا تتجاوز 7 أيام من تاريخ التقديم للحصول على الخدمة إلكترونيا من موقع وزارة الداخلية، حيث يشترط أن يستخرج المواطن شهادات ميلاد مميكنة لجميع أفراد الأسرة وبطاقات لمن هم أكثر من 15 عاما.

شروط استخراج قيد عائلي من الانترنت

ويشترط لاستخراج قيد عائلي 2024 أن تكون الحالة الإجتماعية الحالية مذكورة في بطاقة الرقم القومي للزوجين، وأن يكون المتقدم هو صاحب الشأن أو له صلة قرابة حتى الدرجة الثانية فقط، وأن يقوم طالب الحصول على القيد العائلي بتسجيل بيانات الأسرة بالكامل وأن يكون قد سبق له استخراج قسيمة زواج مميكنة وفي حالة وفاة أحد أفراد الأسرة يشترط أن يكون قد تم استخراج شهادة وفاة مميكنة له.

مقالات ذات صلة

“غفرانك”.. أول فيلم غنائي عن مناسك العمرة يتم تصويره بالموبايل

admin

الرئيس السيسي يؤكد أن المرحلة القادمة ستشهد دعمًا مضاعفًا للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد

admin

رئيس الوزراء يعلن عن قرار هام بشأن معارض “أهلا رمضان”.. أعرف التفاصيل

admin