أخبار عاجلةالخطاب الإلهي

من أجل غزة.. البابا فرنسيس يدعو للصلاة والصوم يوم 7 أكتوبر

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى يوم عالمي للصلاة والصوم في 7 أكتوبر؛ مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة، وسط تصاعد العنف في المنطقة، بحسب موقع كاثوليك نيوز.

البابا فرنسيس يدعو للصلاة من أجل غزة

ويأتي إعلان البابا المفاجئ، والذي أدلى به في ختام عظته في القداس في ساحة القديس بطرس، في أعقاب إطلاق إيران مئات الصواريخ تجاه إسرائيل، في أعقاب إطلاق الجيش الإسرائيلي الهجوم البري على لبنان.

وقال البابا فرنسيس خلال عظته، إن الكنيسة هي دائما في خدمة الإنسانية خاصة في هذه الساعة المأساوية من تاريخنا، حيث تستمر رياح الحرب ونيران العنف في تدمير الشعوب والأمم بأكملها.

الصلاة من أجل سلام العالم

وأكد أنه يطالب من الجميع المشاركة في يوم للصلاة والصوم من أجل السلام في العالم، فيما كشف البابا فرنسيس أيضًا أنه سيتوجه إلى كنيسة القديسة مريم الكبرى في روما يوم الأحد للصلاة بالوردية عشية الذكرى؛ لاستدعاء هبة السلام من خلال شفاعة القديسة مريم العذراء.

وفي حديثه إلى أكثر من 400 من الكهنة والأساقفة والكرادلة ومندوبي السينودس العلمانيين المجتمعين في ساحة القديس بطرس لحضور القداس، دعا البابا أعضاء السينودس للانضمام إليه في بازيليك مريم العذراء للصلاة من أجل السلام.

كنا أكد الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، أهمية الصلاة والصوم والتوبة من أجل السلام والمصالحة في الأرض المقدسة.

ونشر الكاردينال صلاة من أجل السلام، طلب من الكاثوليك أن يصلوها مع المسبحة الوردية خلال شهر أكتوبر المريمي.

وفي الأسبوع الماضي، دعا راعي الأبرشية المارونية المطران أنطوان شربل طربيه جميع المؤمنين إلى الصلاة من أجل السلام، وطلب من رعايا الأبرشية المارونية إقامة صلاة السجود للقربان المقدس، وتخصيص القداسات في السابع من أكتوبر للسلام في لبنان والأراضي المقدسة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button