فن ومنوعات

منى جبر تعلن اعتزال التمثيل بتصريح ناري: «مش هرجع لو هاخد الأوسكار»

أعلنت الفنانة منى جبر اعتزال التمثيل نهائيا، رافضة العودة للعمل الفني حتى لو عرض عليها عمل يرشحها لجائزة الأوسكار العالمية.

وقالت جبر، في تصريحات تلفزيونية: “في المجال الفني بيجيلك لحظة عارف إنك مش هتقدر تقدم حاجة أكتر، عشان كده أخدت قرار الاعتزال”.

وردا عن اشتياقها للتمثيل مرة أخرى، قالت الفنانة المصرية: “موحشنيش التمثيل، وجمهوري أكيد هيقدر إني إنسان طبيعي”.

وأكدت أنها بعد اعتزال التمثيل عاشت حياة لم تعشها قبل تلك الفترة، معتبرة أن الفن “يخطف العمر”، مستطردة: “لو اتعرض عليا دور كبير جدًا مش هرجع حتى لو هاخد الأوسكار”.

من هي الفنانة المصرية منى جبر؟

 الفنانة المصرية منى جبر

منى جبر ممثلة مصرية شهيرة ولدت في القاهرة عام 1938، بدأت مسيرتها كمذيعة في التلفزيون المصري في عام 1960، وتألقت في تقديم عدد من البرامج الشهيرة مثل: “اتنين على الهوا”.

وبتدرج السنوات، انتقلت منى من العمل الإعلامي للمجال الفني، إذ شاركت في عدد من الأعمال البارزة خلال السبعينيات والثمانينيات، ووقفت أمام كبار الممثلين وتعاونت مع كبار المخرجين.

تزوجت من الفنان عبدالمنعم كامل، ثم من المخرج هاني لاشين وارتدت الحجاب في أوائل التسعينيات قبل أن تعتزل الفن بشكل نهائي.

أبرز الأعمال الفنية للممثلة المصرية منى جبر

 

 الفنانة المصرية منى جبر

من أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها منى جبر فيلم “الحفيد”، من بطولة: الفنانة كريمة مختار، عبدالمنعم مدبولي، نور الشريف، ميرفت أمين، محمود عبدالعزيز، وحيد سيف، ومن تأليف عبدالحميد جودة السحار، وإخراج عاطف سالم.

كما ظهرت منى جبر في عدد من الأعمال السينمائية، مثل: “عندما يأتي المساء، أنياب، الرحمة يا ناس، ابن مين في المجتمع، خدعتني امرأة، الملايين، النداهة، خطيئة الملاك”، وغيرها من الأعمال.

أما عن آخر أعمالها الفنية كان المسلسل التلفزيوني “أبدًا لن أنساه” الذي عرض عام 1988، مع الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، قبل أن تعتزل وترتدي الحجاب.

وعبرت منى جبر عن سعادتها بحياتها مع أولادها بعد الاعتزال، مشيرة إلى أنها لن تعدل عن هذا القرار، وأثنت على اجتهاد الفنانين الجدد، معتبرة أن فرصهم أقل بكثير مقارنة بما كانت عليه في زمنها.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button