شئون عربية ودولية

مندوب السودان بالأمم المتحدة يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم من الأنشطة العدوانية للإمارات ضد بلاده

دعم السودان الشكوى التي تقدم بها لمجلس الأمن بالأمم المتحدة في مارس الماضي ضد دولة الإمارات، وما أعقبها بخطاب بتاريخ أمس 11 أكتوبر 2024 للمجلس، حمل تفاصيل جديدة حول ما وصفه بـ’العدوان المستمر للدولة على السودان وشعبه بواسطة المليشيا الإرهابية’.

وأضحت رسالة المندوب الدائم للسودان بنيويورك، لرئيس مجلس الأمن، أن الإمارات تعالج مقاتلي المليشيا الذين أصيبوا في المعارك في مستشفى زايد العسكري بأبوظبي، وأرفقت صورا لعدد منهم، وهم يتلقون العلاج في ذلك المستشفى.

صناديق ذخيرة المدفعية الثقيلة

كما تضمنت الرسالة تفاصيل وصور صناديق ذخيرة المدفعية الثقيلة التي تحمل اسم الإمارات، التي استولت عليها القوات المسلحة عقب معارك جبل موية، إضافة إلي شاحنات لنقل الأسلحة والذخائر للمليشيا، تحمل أرقام وبطاقات ترخيص دبي، فضلا عن أدوية ومستلزمات طبية إماراتية حديثة الصنع كانت بحوزة المليشيا.

وبينت أن هذه المضبوطات في حوزة القوات المسلحة، ويمكن ان تخضع للفحص من خبراء الأمم المتحدة، وذكرت الرسالة أن هناك تقارير موثوقة بأن الإمارات تنشط في تجنيد المرتزقة بعدد من الدول للقتال إلى جانب الميليشيا في السودان، وهو الأسلوب الذي تتبعه الإمارات في تدخلاتها العسكرية بعدد من البلدان.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button