الشعلة

مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن تطالب بوقف الأعمال العسكرية في غزة لإيصال المساعدات

طالبت مندوبة بريطانيا لدى مجلس الأمن بوقف الأعمال العسكرية في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك وفق نبأ عاجل أفاجت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وقالت مندوبة بريطانيا لدى مجلس الأمن إنه يجب العمل على إيجاد أفق سياسي يقدم سبيلًا حقيقيًا لإقامة حل الدولتين، مشيرةً إلى أنه لا غنى عن المفاوضات أجل إطلاق سراح المحتجزين في غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

وتابعت: «نشعر بقلق بالغ إزاء اعتزام إسرائيل شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، ونحث كافة الأطراف على تهدئة الأوضاع وعدم تأجيجيها لا سيما قرب الأماكن المقدسة مع حلول شهر رمضان».

وأشارت إلى أن معبر رفح ضروري لإيصال المساعدات الإنسانية اللازمة للمدنيين في قطاع غزة، مستكملةً: «نطالب إسرائيل بفتح مزيد من المعابر الحدودية وعدم قصف المناطق التي تخضع للحماية».

مندوب روسيا بمجلس الأمن: لا مبرر لاستخدام أمريكا الفيتو لإفشال وقف النار بغزة

أكد مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، أنه لا مبرر لاستخدام الولايات المتحدة الفيتو لإفشال وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار مندوب روسيا لدى مجلس الأمن إلى أن خان يونس ورفح جنوبي غزة تتعرضان للحصار الإسرائيلي والقصف المتواصل، منوهًا إلى أن آلاف الفلسطينيين يقعون ضحايا للعنف الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأضاف مندوب روسيا لدى مجلس الأمن أن الجهود الدبلوماسية الأمريكية بشأن الحرب في غزة لم تسفر عن نتيجة إيجابية على الأرض، مشيرًا إلى أن موقف الولايات المتصلب بشأن الحرب في غزة أدى إلى زيادة العنف بالمنطقة.

وتابع :«عرقلة قرارات مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لن تخدم أحدًا، وإسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها المعلنة الخاصة بالعملية العسكرية بقطاع غزة ولن تساعد على إطلاق سراح المحتجزين».

وأوضح مندوب روسيا لدى مجلس الأمن أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة تعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

واستكمل: «نشعر بالإحباط تجاه قرار بعض الدول الغربية غير المبرر تعليق التمويل لوكالة أونروا، ندين محاولات تشويه سمعة أونروا وتوصيف أنشطتها بأغراض سياسية».

مقالات ذات صلة

حكم قراءة القرآن الكريم أثناء القيام بالأعمال المنزلية دون وضوء

admin

دوي انفجار في إيران جراء اختراق طائرة مقاتلة لحاجز الصوت

admin

شركة أمريكية تخطط لإرسال أول طاقم نسائي إلى الفضاء

admin