الشعلة

منحة القطع للابن الذي تجاوز 21 سنة.. التأمينات تكشف الأوراق المطلوبة

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية، عن كيفية حصول الابن الذي تجاوز 21 سنة على منحة القطع، وذلك في حالة قطعه بعد بلوغ السن، وجاء ذلك من خلال منشور عبر موقع الهيئة الرسمي الإلكترونية.

وأضافت الحقية بأن تلك المنحة تسقط في حالة عدم التقدم بطلب لصرفها خلال خمس سنوات من تاريخ استحقاقها، كما إنه يشترط لحصول الابن الذي تجاوز 21 سنة، بأن يكون مستحق في المعاش، علما إنها تصرب لمرة واحدة فقط.

الأوراق المطلوبة للحصول على منحة القطع

  • تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.
  • كما يجب أن يتم تقديم استيفاء إقرار من القائم بالصرف أو المستحق بعدم الالتحاق بعمل أو مزاولة مهنة وعدم الحصول على معاش آخر.
  • كذلك يجب تقديم استيفاء إقرار موقع من القائم بالصرف أو المستحق بعدم الالتحاق بأي جهة تعليمية، وكذلك وعدم الحصول على أي مؤهل دراسي.
  • وأخيرا يتم تقديم طلب صرف منحة القطع.

صرف منحة تساوي المعاش عند قطعه بتلك الحالة

وكشفت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، إنه ​في حالة قطع معاش الأبن أو الأخ لغير الوفاة، أو الحصول على معاش آخر ذو أولوية أعلى، ففي تلك الحالة يتم صرف منحة تساوي المعاش المستحق عن مدة سنة.

وأوضحت الهيئة إنه يتم صرف منحة القطع بسبب زوال حالة العجز للابن أو الأخ، ويجب تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستحق وتكون سارية، وكذلك يجب تقديم قرار اللجنة الطبية بهيئة التأمين الصحي بزوال حالة العجز.

مقالات ذات صلة

حريق هائل في الخليل بفلسطين.. والدفع بـ15 فريقا من الدفاع المدني

admin

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الثورة

admin

أول رد من ابنة شويكار على إعادة تقديم مسرحية سيدتي الجميلة

admin