الشعلة

ملكة بلجيكا تزور مصر مع ابنتها في شهر مارس القادم

تزور ماتيلدا، ملكة بلجيكا؛ جمهورية مصر العربية في الفترة بين 14 و16 مارس المقبل رفقة ابنتها، وفقًا لما نقلته باريس ماتش الفرنسية.

وقالت الصحيفة، إن الملكة فضّلت عدم الاحتفال بعيد ميلادها الذي يأتي في هذه الأيام، استعدادًا لمجموعة من الرحلات التي ستجريها خلال الفترة المقبلة، على رأسها مصر.

ومن المقرر أن تزور الملكة ماتيلدا؛ معارض علوم المصريات البلجيكية، فضلًا عن مغرض مخصص للملكة إليزابيث الموجود في مصر.

كانت ملكة بلجيكا؛ شغوفة بمصر، ومن أوائل الأشخاص الذين زاروا قبر توت عنخ آمون منذ 100 عام، فقد حضرت اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون عام 1922، برفقة ابنها ولي العهد ليوبولد، لذا تأتي هذه الزيارة بعد 100 عام من رحلة الملكة إليزابيث البلجيكية إلى مصر، وتكريمًا لعلم المصريات من بلجيكا.

بصحبة سلطانة مصر

وزارت الملكة إليزابي، ملكة بلجيكا؛ مدينة الأقصر‬⁩ عام 1930، حيث تفقدت مقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون، وكان بصحبتها السلطانة ملك الزوجة الثانية للسلطان حسين وأم بناته قدرية وسميحة وبديعة، وقد كان للسلطانة ملك قصر في الأقصر آنذاك، وهي أول سلطانة في مصر بعد الملكة شجرة الدر.

ملكة بلجيكا في قصر يسى باشا

كما زارت ملكة بلجيكا؛ منزل يسٍ باشا، والذي كان متواجدًا بمعبد الأقصر – مُطلًا على النيل، وبرفقتها الأثري الإنجليزي هوارد كارتر، مكتشف مقبرة توت عنخ آمون، والأمير محمد عبد المنعم.

مقالات ذات صلة

بمقدم 20%.. تعرف علي مبادرة «التمويل العقاري» من بنك QNB “بالتفاصيل”

admin

تعرف علي أهم رسائل مجلس النواب لدعم الشعب الفلسطيني وإدانة العدوان على قطاع غزة

admin

سجاد وأدوات كهربائية.. التموين: تخفيضات الأوكازيون الصيفي تصل لـ 50%

admin