أسرة ومجتمع

مكون سحري لـ علاج الهالات السوداء.. موجود في كل بيت

تعتبر الهالات السوداء تحت العين من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الفتيات، والتي تُسبب لهن الإحراج الشديد، وبدلًا من إنفاق الكثير من الأموال على مستحضرات التي يمكن أن تساعد في إخفاء الهالات السوداء بشكل مؤقت، يمكن استخدام البطاطس في علاج الهالات السوداء بشكل آمن وفعال، بأكثر من طريقة مجربة، وهذه الوصفات غير مكلفة.

وصفات لعلاج الهالات السوداء

عصير البطاطا

تقطيع البطاطا لشرائح وتحويلها إلى عصير وحفظه في الثلاجة لمدة ساعة، ثم أخذه بقطنة ووضعه في منطقة تحت العين للتخلص من الهالات السوداء، حيث يتم وضعه لمدة تتراوح من 15:20 دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد، وتكرار هذه العملية كل يوم حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

شرائح البطاطا

يعتبر استخدام شرائح البطاطا من أبسط الطرق لعلاج الهالات السوداء، حيث يتم تبريد البطاطا في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة ثم تقطيع الثمرة إلى شرائح رفيعة، ووضعها على الهالات السوداء لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء البارد، ويتم تكرار الأمر مرتين في اليوم الواحد.

البطاطس لعلاج الهالات السوداء

البطاطس لعلاج الهالات السوداء

البطاطا والخيار

يحتوي الخيار على مادة الكولاجين وهو البروتين الذي يساعد على شد الوجه وجعل البشرة نضرة كما أنه مادة قابضة تساعد على تفتيح البقع الداكنة وتهدئة البشرة، حيث يتم بشر جزء من الخيار وجزء من البطاطا واستخراج العصير من هذا الخليط ووضعه في الثلاجة حتى يبرد، ثم أخذ الخليط بقطنة ووضعه على العين لعلاج الهالات السوداء والانتفاخ، ويتم تكرار الأمر من 2 إلى 3 مرات في اليوم.

البطاطا بالعسل وزيت الزيتون

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة، وأيضًا زيت الزيتون يحتوي على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للالتهابات مفيدة للبشرة، ويتم الاستخدام من خلال مسح منطقة العين بقطنة من العسل وزيت الزيتون ثم وضع شرائح من البطاطا مغموسة بالخليط على منطقة العين.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button