الشعلة

مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 24 في هجوم بالأردن

أعلنت CNN عن مسؤولين، عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 24 في هجوم على موقع للقوات الأمريكية على حدود الأردن وسوريا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ”قناة الجزيرة”.

وأوضحت CNN عن مسؤولين، أن هذه أول مرة يقتل فيها جنود أمريكيين في هجمات على مصالح أمريكية منذ بدء الحرب على غزة، وذلك في نبأ لـ”الجزيرة”.

وشددت CNN عن مسؤول أمريكي، على مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 24 بهجوم على موقع للقوات الأمريكية بالأردن قرب حدود سوريا.

ومن جانبها، كشفت القيادة الوسطى الأمريكية، عن مقتل ٣ جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن.

وكانت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الإثنين، أنه لم يتم تحديد مكان اثنين من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية، الذين فُقدا في خليج عدن هذا الشهر أثناء دهم سفينة إيرانية، وبعد عملية بحثٍ مكثّفة استمرت لمدة 10 أيام، تم تغيير حالتهما إلى “متوفيين”.

الجيش الأمريكي يعلن فقدان 2 من أفراد البحرية في خليج عدن
أعلن مسؤولون بالجيش الأميركي، أمس الأحد، إنه “لم يتحدد” مكان 2 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية، فُقدا في ⁧‫خليج عدن‬⁩، الشهر الجاري، خلال مداهمة لقارب يحمل أسلحة إيرانية.
ووفقًا للمسؤولين الأمريكيين، كان الجنديان المفقودان يستعدان للصعود على متن السفينة في خليج عدن وسط أمواج البحر الهائجة، حيث انزلق أحدهما من فوق السلم وسقط في الماء، وقفز زميله الآخر خلفه لتقديم المساعدة قبل أن يتم فقدانهما.

القيادة الأمريكية تعلن تغيير حالة الجنديين إلى “متوفيين”
ونشرت القيادة المركزية الأميركية على موقع “إكس” أنه أُعلن عن فقدهما، بعد صعودهما في 11 يناير على متن السفينة في عملية قرب سواحل ⁧‫الصومال‬⁩.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية بأنها “تأسف للإعلان بعد البحث المكثّف الذي استمر لمدة 10 أيام، عن عدم تمكننا من تحديد مكان اثنيْن من أفراد قوات البحرية الأمريكية المفقودين وتغيير حالتيهما إلى متوفيين'”.
وتمّ إنهاء عمليات البحث والإنقاذ عن المفقودين، اللذين كانا يستعدان للصعود على متن سفينة شحن في مهمة للتحقيق في وجود أسلحة إيرانية في 11 يناير الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

الحكومة تنفى إغلاق مدرسة كلية النصر للبنات «EGC» بالإسكندرية وتسريح طلابها

admin

العثور علي حطام سفينة غارقة منذ 300 عام بها 100 ألف رطل ذهب

admin

رئيس الوزراء يتفقد الممشى السياحي خلف الأبراج السكنية ومشروع الداون تاون

admin