الشعلة

مقتل 10 جنود يمنيين في مواجهات مع الحوثيين بمأرب

قتل 10 جنود يمنيين، اليوم الثلاثاء، في تجدد للمعارك القتالية العنيفة بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي، بمديرية حريب في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر ميدانية لـ “إرم نيوز” إن “ميليشيات الحوثيين، شنَّت هجومًا مسلحًا من عدة محاور على مواقع تمركز القوات الحكومية، غرب مديرية حريب تمكنت من إسقاطها تحت سيطرتها”.

وذكرت مصادر أن المعارك أسفرت عن “مقتل 10 جنود على الأقل بالإضافة إلى عدد غير معروف من المهاجمين”.

ووفقًا للمصادر، فإن المواقع التي سقطت بيد الحوثيين، تعد إستراتيجية ومهمة، وهي: (جبل بوارة، وادي إيلة، ووادي أراك)، وهي مناطق مرتفعة، ترجح كفة القوات المتمركزة عليها أثناء المواجهات القتالية”.

وتابعت المصادر: “واصلت الميليشيات هجماتها بشكل مكثف، بغية التوغل باتجاه مركز مديرية حريب للسيطرة عليه، إلا أن تعزيزات عسكرية وصلت في الوقت المناسب لإسناد القوات الحكومية، ووقف الهجمات الحوثية”.

في الوقت نفسه، ذكرت مصادر متطابقة أن “ميليشيات الحوثيين شنَّت قصفًا مدفعيًّا عنيفًا على الأحياء والمناطق الآهلة بالمواطنين في تلك النواحي، مجبرة الكثيرين منهم على الفرار من منازلهم والنزوح إلى مناطق آمنة”.

وتأتي تلك المواجهات عقب يوم واحد من اتفاق الأطراف المتقاتلة على تبادل شامل للأسرى، باستثناء شخصيات محدودة لم يشملها الاتفاق، وذلك في المفاوضات التي استضافتها مدينة جنيف السويسرية، برعاية مباشرة من الأمم المتحدة، وبمشاركة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي ستشرف على تنفيذ الاتفاق.

مقالات ذات صلة

فصائل فلسطينية: سيطرنا على طائرة مسيرة إسرائيلية واستهدفنا دبابة ميركافا

admin

تعرف على حالة طقس غدًا السبت.. امطار وشبورة مائية

admin

شعبة المواد الغذائية تعلن عن توافر جميع السلع واتخاذ تدابير الغلاء

mohamed