الشعلة

مقتل نجل وزير إسرائيلي بغزة.. والأب شاهد على «اللحظات الأخيرة»

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين بمعارك غزة، بينهما غال آيزنكوت نجل رئيس هيئة الأركان الأسبق الوزير في حكومة الحرب غادي آيزنكوت.

وفي بيان صدر الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إن “الرقيب الأول (احتياط) غال مئير آيزنكوت، 25 عاما من هرليتسيا، جندي مقاتل في الكتيبة 699 من لواء كوماندوز الاحتياط 551، لقي حتفه في معركة شمال قطاع غزة”.

وآيزنكوت وزير بحكومة الطوارئ نيابة عن حزب الوحدة الوطنية بزعامة بيني غانتس، كما أنه مراقب في مجلس الوزراء الذي يقود صناعة القرار في الحملة العسكرية على غزة.

وهو أيضا رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي من فبراير/شباط 2015 إلى يناير/كانون الثاني 2018، وخدم في الجيش لمدة أربعة عقود.

على الهواء

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”،  فإن “آيزنكوت الأب شاهد الحادث على الهواء مباشرة بينما كان في القاعدة الأمامية للفرقة 162، وبعد بضع دقائق تم إبلاغه بأن أحد المصابين بجروح خطيرة في الحادث كان ابنه”.

غادي آيزنكوت - أرشيفية

وانضم الوزير غادي آيزنكوت إلى حكومة الحرب كوزير بلا حقيبة في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحضر اجتماعات حكومة الحرب. وهو عضو في حزب الوحدة الوطنية الذي يرأسه بيني غانتس، وانتخب في الكنيست في عام 2022.

«سنواصل القتال»

في تعليق فوري على مقتل نجل آيزنكوت، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:« سنواصل القتال حتى النصر».

من جانبها، قالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إن آيزنكوت تلقى نبأ مقتل ابنه في أثناء قيامه بجولة في القيادة الجنوبية للجيش إلى جانب (بيني) غانتس، وزير الدفاع السابق.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس أن عناصرها قتلوا عددا من الجنود الإسرائيلين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

القوى العاملة تعلن عن وظائف جديدة في 13 محافظة.. برواتب تصل لـ6000 جنيه

admin

حقيقة ارتفاع أسعار الوقود في الشهر الحالي بعد تقرير صندوق النقد

admin

إيقاف إمدادات الغاز البريطاني إلى أوروبا

admin