الشعلة

مقتل مسؤول كبير من «حماس» وجندي إسرائيلي بمستشفى الشفاء

قتل الجيش الإسرائيلي، الإثنين، مسؤولا أمنيا كبيرا في حركة حماس خلال اشتباك مسلح في مجمع مستشفى الشفاء الطبي بشمالي قطاع غزة.

وفي الاشتباك قتل الرقيب أول ماتان فينوغرادوف، 20 عاما من القدس الغربية، ما رفع عدد الجنود الذين قتلوا منذ بداية الحرب إلى 593.

وكان الجيش الإسرائيلي اقتحم قبيل ساعات الفجر مجمع مستشفى الشفاء بعد أن غادره قبل عدة أسابيع.

واعتقل الجيش الإسرائيلي 80 فلسطينيا على الأقل من داخل المستشفى.

وأعلن أنه قتل عددا من الفلسطينيين بينهم مسؤول أمني كبير في حركة حماس.

وقال إنه “بعد ورود معلومات استخباراتية من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية بشأن تواجد عدد من مسؤولي حماس في مستشفى الشفاء وفي إطار مداهمة قوات الجيش وجهاز الأمن العام للمكان تم القضاء على فائق المبحوح رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في منظمة حماس”.

وذكر أن “المبحوح كان مسؤولًا عن التنسيق بين أجهزة حماس في قطاع غزة في الروتين والطوارئ”.

وأضاف: “لقد قتل المبحوح خلال تبادل لإطلاق نار مع القوات حيث كان مسلحًا وكان يختبئ داخل مجمع مستشفى الشفاء وعمل منه على الترويج لنشاطات الحركة، وتم العثور في الغرفة المجاورة لمكان تصفيته على أسلحة عديدة”، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي إنه يعمل مع وجهاز الأمن العام في هذه الأثناء “بشكل دقيق لإحباط الأنشطة المعادية ولاعتقال مسلحين في منطقة مجمع الشفاء الطبي وذلك نظرًا لورود معلومات استخبارية تدل على وجود مسلحين داخل المستشفى وعن استخدام بنية المجمع التحتية لإخراج نشاطات معادية”.

وأضاف: “خلال العملية وأثناء عملية التطويق تعرضت قوات الجيش لإطلاق النار من قبل مسلحين من داخل مجمع الشفاء الطبي حيث ردت القوات بنيرانها وأصابت مسلحين”.

مقالات ذات صلة

قد تصل للفصل.. التعليم تعلن عن عقوبة حيازة الموبايل واللاب توب في المدارس

admin

بشرة خير للمواطنين.. تخفيضات 30% على أسعار السلع بمنافذ وزارة الزراعة

admin

تعرف علي أسعار السجائر الجديدة بعد استحواذ شركة إماراتية على 30 % من الشرقية للدخان

admin