الشعلة

مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، مقتل طفل متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.
وقالت الوزارة في بيان إن الطفل قصي رضوان واكد (14 عاماً)، قتل متأثراً بجروحٍ بالغة أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي الحي في البطن، ظهر اليوم في جنين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، داهمت قوات كبيرة من الجيش وحراس الحدود الإسرائيلي مدينة جنين، واعتقلت جبريل، شقيق المعتقل الفلسطيني زكريا الزبيدي القيادي في كتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة “فتح” والمعتقل منذ 2019.
كما وقعت مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيليين وفلسطينيين في المدينة ما أسفر عن 3 إصابات بجروح خطيرة بينها الطفل قصي الذي أعلنت وفاته.
وبمقتل الطفل قصي، يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى 47 قتيلا (4 منهم برصاص المستوطنين)، بينهم 10 أطفال وسيدة مسنة، بحسب “وفا”.
وتزايدت التوترات في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية منذ أسابيع، على خلفية تكثيف الجيش الإسرائيلي عملياته التي يشن خلالها حملات اعتقال متواصلة، عادة ما تتخللها عمليات اغتيال، فيما يرد فلسطينييون بعمليات دهس وإطلاق نار تسميها إسرائيل عمليات “الذئاب المنفردة”، في إشارة لعدم ارتباط منفذيها بأية فصائل أو أحزاب.

مقالات ذات صلة

بدون فوائد.. تعرف علي تفاصيل وشروط الحصول على قرض بقسط شهري 150 جنيها فقط

admin

عقد نكاح ..بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

admin

ريهام سعيد تتهم طبيب شهير بهتك عرضها

admin