الشعلة

مفتي الجمهورية: تصفية القضية الفلسطينية أكبر جريمة تحاول القوى الدولية توريطنا فيها

قال فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم-: “إننا لن نفرط في حبة رمل واحدة من أرضنا، ونحيي الشعب الفلسطيني الصامد الأبيَّ على موقفهم الصامد ورفضهم التهجير من أرضهم بأي وضع من الأوضاع”، مشددًا على أن القضية الفلسطينية قضية الأمة العربية والإسلامية كلها، بل قضية الإنسانية الحرة التي لا ترتضي الذل والقهر والمهانة”.

 

ووجَّه فضيلة المفتي تحية خاصة لفخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث وصفه بقائد المسيرة الذي حمت قراراته الرشيدة وطننا مصر.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها فضيلته في جامعة سوهاج تحت عنوان: “الوسطية في الإسلام”، وذلك في لقاء مفتوح مع طلاب الجامعة للتوعية بالقضايا الدينية والمجتمعية التي تهم المجتمع، وتفنيد الأفكار المتشددة وتبصير الطلاب بمبادئ الوسطية في الإسلام، والتصدي للفكر الإلحادي، ومواجهة الأفكار والمفاهيم غير السوية.

وتابع فضيلة المفتي قائلًا: “لا نقبل إماتة القضية الفلسطينية بالتهجير أو بأي وسيلة أخرى”، كما وصف مفتي الجمهورية ما يحدث من هجمات غاشمة دون أدنى رحمة ولا هوادة على أبناء الشعب الفلسطيني المناضل بأنها “وصمة عار على جبين الإنسانية”.

وشدَّد مفتي الجمهورية على أنه إذا كانت تصفية القضية الفلسطينية أكبر جريمة تحاول القوى الدولية توريطنا فيها، فإن السكوت على الأكاذيب والشائعات وترك القضية نهبًا للمتاجرين بها جريمة أخطر وأكبر.

مقالات ذات صلة

روسيا: تزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى لن يغير مسار الأحداث

admin

سعر الروبية الهندية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 25-2-2024

admin

أمريكيون محتجون على حرب غزة يقطعون طرق في واشنطن

admin