الشعلة

مفاجأة من البنك المركزي المصري للمواطنين.. افتح حسابك مجاناً في أي بنك

بدأت البنوك المصرية اليوم إتاحة خدمة فتح الحسابات مجانا وبدون حد أدنى ودون دفع أي رسوم، وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى.

تتضمن فعاليات أسبوع الشمول المالي في مصر أيضا إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء. فضلا عن القيام بعدد من الفعاليات، والأنشطة، ومنها تواجد البنوك خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

ويشارك عدد كبير من البنوك المصرية في فعاليات الشمول المالي، حيث تلتزم بتقديم هذه الخدمات ومنها البنك الزراعي المصري، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، والبنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني.

وتتيح البنوك المصرية، للعملاء الحاليين والجدد الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا، بالإضافة إلي تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

ويسعى البنك المركزي لتوسيع مظلة الشمول المالي لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين، وفي بيان سابق، أعلن البنك المركزي أن إجمالي عدد المواطنين الذين يمتلكون حسابات بنكية بلغ 42.3 مليون، بمعدل نمو بلغ 147% خلال الفترة من 2016 إلى 2022 مع سعي مصر للتوسع في الشمول المالي.

وأكد المركزي أن عدد المواطنين الذين لديهم حسابات مصرفية، سواء في البنوك أو البريد المصري، أو يمتلكون محافظ الهاتف المحمول أو بطاقات مسبقة الدفع يعادل 64.8% من إجمالي المواطنين في الفئة العمرية من 16 عاما أو أكثر، والبالغ عددهم 65.4 مليون مواطن.

جدير بالذكر أن البنك المركزي حدد تواريخ فعاليات الشمول المالي في مصر، حيث تشمل احتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار في الفترة من 15 إلى 31 أکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم، وخلال هذه الفترات تقدم البنوك العديد من الخدمات المجانية.

 

 

مقالات ذات صلة

خصومات تصل لـ50%.. تفاصيل ومميزات أحدث عروض البنك الأهلي المصري

admin

بالتقسيط على 10 سنوات.. أعرف ازاي تحقق حلمك بامتلاك سيارة زيرو بدون مقدم

admin

وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2024.. تعرف علي الشروط وطريقة التقديم

admin