الشعلة

“معلومات زائفة”.. الصين ترد على الاتهام الأمريكي بتسليح روسيا

نددت بكين اليوم الإثنين، بما وصفتها بأنها اتهامات “زائفة” صدرت عن الولايات المتحدة تفيد بأن الصين تفكر في إمداد روسيا بالسلاح في حربها ضد أوكرانيا.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين، في مؤتمر صحفي دوري: “لا نقبل بأن تشير الولايات المتحدة بأصابع الاتهام إلى العلاقات الصينية الروسية، ناهيك عن الإكراه والضغط”، متهمًا واشنطن بـ”نشر معلومات زائفة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قال في مقابلة على قناة “إن بي سي نيوز”، الأحد، إن الولايات المتحدة “قلقة للغاية من أن الصين تفكر في تقديم دعم فتاك لروسيا”.

وأشار إلى أنه أوضح لنظيره الصيني وانغ يي، أن “عواقب وخيمة ستلوح في الأفق في علاقات البلدين فيما لو تم هذا الأمر”، وفق فرانس برس.

وكان الوزيران اجتمعا في ميونخ، في لقاء وصفه مسؤول أمريكي كبير بـ”اللقاء الصريح والمباشر”، وهو اللقاء الأول من نوعه منذ حادثة إسقاط المنطاد الصيني.

من جانبه، حذَّر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، الصين من تزويد روسيا بالأسلحة للحرب التي تشنها في أوكرانيا بعدما نددت بكين باتهامات أمريكية عن إمكان قيامها بتلك الخطوة.

وقال بوريل إنه أبلغ كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي إنه “بالنسبة لنا سيكون خطًّا أحمر في علاقتنا. وقال لي إنهم لن يقوموا بذلك، وإنهم لا يخططون للقيام بذلك. لكن سنبقى يقظين”.

مقالات ذات صلة

فيتوريا: الفرصة متاحة أمام الجميع للانضمام للمنتخب

admin

بالتفاصيل وظائف القوى العاملة بالمحافظات.. مرتبات مميزة تصل لـ 4000 جنيه

admin

السيسى وقرينته يشهدان احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية

admin