الشعلة

معلقة السنبلة بـ 150 ألف جنيه “فتش في مطبخك”.. اعرف ايه الحكاية

لا حديث يعلو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، عن المعلقة السنبلة التي وصل ثمنها لـ150 ألف ونصف الجنيه الورق الذي بلغ ثمنه حوالي 100 ألف جنيه، حيث جرى تداول تلك الأنباء بشكل واسع.

 

وبشكل مستمر، نجد من يهوى جمع الأشياء القديمة، مقابل بيعها لاحقا بالكثير من الأموال، حيث شهدت الساعات القليلة الماضية، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لراغبي اقتناء ملاعق السنبلة القديمة مقابل مبالغ مالية تصل إلى 150 ألف جنيه، والـ50 قرش الورق التي بلغ ثمنها 100 ألف جنيه.

 

المعلقة السنبلة بـ 150 ألف جنيه

 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية منشور جاء نصه كالتالي:- “ملعقة واحدة هتغير حياتك 360 درجة.. ملاعق وشوك السنابل يصل سعرها إلى 150 ألف جنيه.. دور عليها في المطبخ”.

وتسبب هذا المنشور في حالة من الجدل الواسع، حيث تساءل المستخدمون عن المميز في تلك الملاعق حتى يسعى البعض لاقتنائها بمثل هذا المبلغ، وكيفية بيعها، والأماكن المخصصة لذلك.

 

سعر خيالي لـ معلقة السنبلة

 

تعتبر ملعقة السنبلة إحدى أقدم أنواع الملاعق التي تم استخدامها داخل مصر، وهي تتميز بوجود رسمة سنبلة القمح عليها، وذلك على الرغم من تواجدها بكثرة قديمًا إلا أن وجودها في الوقت الحالي أصبح نادرًا.

 

كما تتميز ملاعق السنبلة بجودتها واحتوائها على نسبة كبيرة من الفضة تجعلها غير قابلة للصدأ، وذلك على الرغم من مرور الكثير من السنوات عليها، ما يجعلها سلعة مميزة لراغبي اقتناء المقتنيات القديمة، واستغلالها

وبدأ استيراد ملعقة سنبلة القمح في الوطن العربي عام 1970م، واستمرت حتى عام 1983، وكانت متواجدة في أغلب البيوت المصرية، حيث قام التجار باستيراد ما يقرب من 30 مليون ملعقة.

 

أماكن بيع ملاعق السنبلة

 

أصبح الكثيرون يسألون عن كيفية بيع معلقة السنبلة، حيث عرض عدد من الأشخاص المالكين لها، صورا لتلك الملاعق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع بيع وشراء السلع المختلفة عبر الإنترنت.

 

 

حقيقة وصول سعر معلقة السنبلة إلى 150 ألف جنيه

 

في غضون ذلك، وعلى الرغم من انتشار منشور بيع ملاعق السنبلة مقابل 150 ألف جنيه، إلا أن هذا السعر خيالي وبعيد كل البعد عن السعر الحقيقي لتداولها.

ووفقًا لما أوضحه أحد تجار المقتنيات القديمة، فقد أشار إلى أن سعر الملعقة الواحدة منها قد يصل إلى 30 جنيها فقط، إذا كانت محتفظة بكامل جودتها، ليس أكثر على الرغم  من عرض أحد التجار شراء المعلقة بـ500 جنيه.

 

سعر خيالي لعملة الـ50 قرش

 

على المنوال ذاته، تم تداول وصول سعر الـ50 قرش القديمة لحوالي 100 ألف جنيه، حيث في المعتاد يتراوح سعر الـ 50 قرش أو النص جنيه ما بين 2000 إلى 5000 جنيه، وفقا لنوع العملة ورقية أم معندية وكذلك حسب حالتها، إلا أن السعر الشائع لهذه العملة هو 2000 جنيه.

 

وفي بعض الأحيان قد يصل ثمن النادر من هذه العملة أو الإصدار الأول منها إلى 100 ألف جنيه.

 

مواصفات عملة الـ50 قرش المطلوبة

 

أوضح أحد تجار العملة، أنه ليس جميع فئات أو إصدارات الـ 50 قرش مطلوبة، لاسيما وأن العملة لازالت متداولة ولم تنقرض بعد، حيث أن الطلب يكون على عملة النص جنيه الورق القديمة، والتي يظهر عليها صورة أبوالهول في المنتصف وصدرت سنة 1911، لافتا إلى أن سعرها يصل إلى 100 الف جنيه.

 

وأضاف أن هناك نوعان من تلك العملة أحدهما صورة أبوالهول على اليسار، والأخري أبو الهول في المنتصف، لافتا إلى أنها الأغلى حاليا في أسواق العملات القديمة.

 

عملة الـ 50 قرش المعدنية

وفيما يخص عملة الخمسين قرش المعدنية، نوه إلى أنه يجب أن تحمل الحفر “جمهورية مصر العربية” بشكل دائري في أعلى العملة، وتتزين بلونها الذهبي، ويتوسطها نوع الفئة “50 قرشاً” مكتوباً باللغة العربية، ومن الأسفل وبشكل دائري أيضا يكون مكتوبا باللغة الإنجليزية “50 piastres”.

ولفت إلى أن الوجه الآخر من العملة، يشترط أن يحمل صورة ملك فرعوني، يكون على جانبيه تاريخ محدد، وهو 2005 ، 1426هـ، حيث يصل سعر هذه العملة إلى 5000 جنيه.

مقالات ذات صلة

بالرابط والشروط.. التعليم تعلن فتح باب التقديم للمنح الصينية بمقابل مادي

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الجمعة 19 مايو 2023.. والقنوات الناقلة

admin

اكتشاف طرد ملغوم ثالث في إسبانيا

admin