الشعلة

معتز الشناوى : يطالب بسرعة تخارج الدولة من القطاع السياحى

طالب الدكتور معتز الشناوى المتحدث الرسمي لحزب العدل، بسرعة تخارج الدولة من القطاع السياحى، لتعظيم دور القطاع الخاص، على ان يتم ذلك من خلال معايير معلنة تخضع لرقابة ومتابعة الأجهزة المعنية بالشفافية وتحقيق الحيادية والموضوعية وفقا للضوابط القانونية، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج ( من قلب القاهرة ) بالتليفزيون المصري، تقديم الإعلامية راندا ابو العز، رئاسة تحرير نهلة البحيرى، وإخراج مصطفى فكرى ونصر الترباني.

واضاف الشناوى السياحة كصناعة تتداخل مع صناعات أخرى كثيرة، وحال دعمها بأفكار خارج الصندوق، فهذا سيعطينا الفرصة لتوطين الصناعة المصرية ومحاولة تعظيم دورها وتسويقها، وهو ما سيدعم الاقتصاد القومى للبلاد.
كان مجلس الوزراء، قد اعلن عن توقيع الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب على 7 فنادق تاريخية بالشراكة بين “صندوق مصر السيادي” وشركة “إيجوث” واحدى شركات القطاع الخاص.

وأوضح مجلس الوزراء المصري، أنه قد تم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن صفقة دخول مستثمر استراتيجي في ملكية شركة “ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية” التي تضم تحت مظلتها 7 فنادق في القاهرة والإسكندرية وأسوان وذلك عبر آلية تمويلية لزيادة رأس المال وضخ استثمارات بالعملة الأجنبية بقيمة 800 مليون دولار..

وحول اقتراب نهاية أزمة ارتفاع سعر السكر، وفق تصريحات وزير التموين، شدد المتحدث الرسمى لحزب العدل على ضرورة تدخل وزارة التموين فى ضبط أسعار السلع الغذائية المختلفة،، فغلاء الأسعار اصبح أزمة مستمرة يعانى منها المواطن، وليس فقط سعر السكر او البصل.

مقالات ذات صلة

للتخلص من “الكرش”.. 5 أطعمة تناولها و5 أحذرها

admin

الأردن يقرر عدم إقامة القمة الرباعية مع بايدن

admin

السيطرة على حريق بجراج سيارات في الغربية

admin