الشعلة

مطران القدس يستنكر تعدي إسرائيل على المسجد الأقصى: مخطط لسرقته من أصحابه الشرعيين

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، إنه قد آلمهم وأحزنهم واستفزهم كثيرا ما أقدم عليه بعض جنود الاحتلال في مسجد جنين والأقصى، والذين استهزأوا منه بطريقة تقشعر لها الأبدان.

وتابع مطران القدس في بيان: إننا نرفض وبشدة ما أقدم عليه هؤلاء الجنود من تعد على حرمة مسجد يؤمه المسلمون للصلاة، كما وأننا نرفض وبشكل عام أي تطاول على دور العبادة والمقدسات لا سيما في مدينة القدس، حيث هنالك استفزازات كثيرة بحق المسجد الأقصى والمصلين، وهؤلاء الذين يتطاولون على المسجد الأقصى هم ذاتهم المتطاولون على الرموز الدينية المسيحية وعلى الأوقاف المسيحية والتي يخطط المستوطنون للاستيلاء عليها وسرقتها من أصحابها الشرعيين.

وأكمل: إننا نعتبر استفزاز المؤمنين في مقدساتهم وأوقافهم إنما هو عمل عدائي يتناقض مع كافة المبادئ الإنسانية والأخلاقية والحضارية، كما أنه يعزز ثقافة العنصرية والكراهية وهي ظاهرة مقيتة مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا.

وأشار إلى أن التعدي على دور العبادة والرموز الدينية إنما هو أمر في غاية الخطورة ويجب التصدي لهذه المظاهر وعلى كل دعاة حقوق الإنسان والسلام في عالمنا أن يرفضوا هذه الاستفزازات الخطيرة والممارسات العنصرية، مؤكدًا ويجب احترام كافة المقدسات واحترام التعددية الدينية فالبشر جميعا وإن تعددت انتماءاتهم الدينية إلا أنهم ينتمون إلى أسرة بشرية واحدة خلقها الله.

وشدد مطران القدس: كما أننا نرفض مظاهر العنصرية والكراهية بكافة أشكالها وألوانها وما حدث يوم أمس في جنين يأتي في ظل استمرار عدوان على شعب أعزل في غزة، هذا العدوان الذي يجب أن يتوقف حقنا للدماء ووقفا للدمار.

مقالات ذات صلة

عرض فيلم «ملح الجبل» بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء

admin

بالخطوات.. اعرف إزاي تقدم شكوى من ارتفاع فاتورة الكهرباء

admin

تعرف علي معجزة الإسراء والمعراج

admin