الشعلة

مصطفى كامل: حلمي بكر يغادر المستشفى اليوم

طمأن الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، الجمهور على الحالة الصحية على الموسيقار حلمي بكر، مؤكد أنه غادر اليوم العناية المركزة، مشيرا إلى أنه سيغادر اليوم المستشفى.

وكشف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، أن النقابة استطاعت تحقيق متحصلات للنقابة خلال 3 شهور وصلت إلى 26 مليون جنيه، قائلا: «هذا المبلغ لم يحدث في تاريخ النقابة ومجلسها من قبل».

وأوضح أنه لا توجد أي مشكلة بشأن حفل الأوكسترا الإيطالي الذي تم إلغاءه في معبد الأقصر، موضحا أن النقابة جهة للحصول على التصريح ولا غير ذلك ولابد أن تكون على علم بهذا الحفل.

ولفت إلى أن المصنفات الفنية والقوى العاملة المصرية، حال استقدام الأجانب للعمل في مصر سوءا أي كان الدور، تحصل على رسوم من إقامة هذه الحفلات، ولابد من الحصول على التصريح من النقابة بعد مخاطبة جهات معينة في الدولة والموافقة على إقامتها.

وأشار إلى أن الحفل يتضمن وجود 52 عازفا أجنبيا، والقانون يتيح رقم معين، مشيرا إلى أن النقابة بها العديد من الموسيقيين تريد العمل، والنقابة تسعى لتنفيذ هذا.

وأوضح أنه خاطب وزير السياحة والآثار، لحصر الأجانب في الفنادق ولابد من الحصول على التصريح العمل من قبل نقابة الموسيقيين، لافتا إلى أن النقابة جهة تصريح وليست جهة منع.

وأكد نقيب الموسيقيين، أنه لو تم مخاطبة النقابة، أو التقدم لأي جهة حكومية كان سيتم مساعدتهم ولن يتم الحصول على أي رسوم، وكان سيتم منحهم التصريح اللازم لإقامة الحفل.

وشدد كامل، على أن المبالغ التي تم تناولها بشأن الرسوم للحفل الإيطالي والوصول إلى مبلغ 25 ألف دولار، لا أساس لها من الصحة، ويتم تحصيل على هذه الحفلات رسوم أقل بكثير من الأرقام التي تم تناولها.

مقالات ذات صلة

مقاتلات “سو-34” الروسية تدمر منظومة “إس-300” تابعة للقوات الأوكرانية

admin

هل حصول المرأة على مال زوجها بدون علمه حرام أم حلال؟.. شيخ الأزهر يرد

admin

الحكومة: إصدار وتفعيل 2156 كارت تكافل وكرامة للأسر المستحقة خلال 2023

admin