أخبارأخبار عاجلة

مصر تعرب عن قلقها إزاء التطورات بجنوب لبنان

قالت وزارة الخارجية إن جمهورية مصر العربية تتابع بقلق بالغ التصعيد الخطير بجنوب لبنان، والذي شهد غارات إسرائيلية مكثفة على المنطقة بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، وتعرب مصر مجدداً عن كامل تضامنها مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.

 التصعيد الاسرائيلى

كما تجدد جمهورية مصر العربية تحذيرها من أن هذا التصعيد الاسرائيلى غير المبرر يضع المنطقة في مفترق طرق خطير، وبما قد يؤدي إلى تبعات كارثية على استقرار المنطقة ودخولها حرب إقليمية شاملة لن تكون أي دولة بالمنطقة بمنأى عن تداعياتها.

وتدين مصر كافة الأعمال الأحادية، واستهداف المدنيين وانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وتؤكد مصر مجدداً على حتمية الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة والضفة الغربية، باعتبار ان ذلك هو السبب الاساسى للتوتر والتصعيد فى المنطقة.

وعلى صعيد متصل؛ قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم السبت عدة بلدات في جنوب لبنان، بينما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان.

قصف المدفعية الإسرائيلية

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدتي “عيتا الشعب” و”كفرشوبا” الجنوبيتين.

 سلسلة غارات عنيفة على أكثر من دفعة

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم سلسلة غارات عنيفة على أكثر من دفعة، على الوادي بين بلدتي “انصار” و”الزرارية” الجنوبيتين، والوادي بين بلدات “الشرقية” و “النميرية” و “زفتا” في جنوب لبنان، والوادي بين بلدتي “دير الزهراني” و”رومين” الجنوبيتين، ووادي الكفور، وأطراف بلدة “جباع” الجنوبية في إقليم التفاح بحسب ما أعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

اشتعال حرائق في الأحراج

وتسببت الغارات باشتعال حرائق في الأحراج، وسارعت فرق الدفاع المدني إلى المكان للعمل على إطفاء النيران.

 الطائرات الحربية الإسرائيلية

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم سلسلة من الغارات الجوية العنيفة استهدفت مناطق حرجية ومجرى نهر الليطاني في جنوب لبنان ابتداءً من منطقة “زوطر” و”دير سريان” و”الخردلي” وصولا حتي “القاطراني” و مرتفعات البقاع الغربي. وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة “مارون الراس” الجنوبية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button