الشعلة

مصر تستعد لاستقبال 7000 أجنبي ضمن عملية الإجلاء من غزة

تستعد مصر لاستقبال سبعة آلاف أجنبي ضمن عملية الإجلاء من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم.
وذكر البيان أن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج إسماعيل خيرت بحث خلال اجتماع الأربعاء مع ديبلوماسيين أجانب «الاستعدادات.. الرامية إلى تسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح».
وذكر خيرات أن عدد الذين ستستقبلهم بلاده «حوالى 7000 مواطن أجنبي يحملون جنسية أكثر من 60 دولة».
وإلى ذلك أكد مسؤول في الجانب المصري من المعبر أنه من المتوقع «اليوم عبور 400 شخص من حاملي الجوازات الأجنبية، بالإضافة إلى 60 جريحا».
وذكرت معلومات أولية أمس أن 76 جريحا فلسطينيا و335 من الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة خرجوا من غزة عبر رفح. وتبين اليوم أن العدد 76 هو في الواقع 46 جريحا مع ثلاثين شخصا يرافقونهم. في حين بلغ عدد الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة الذين خرجوا من قطاع غزة بنهاية الأربعاء 361، وفق المسؤول المصري على معبر رفح.
وخلال عملية الإجلاء الأولى التي جرت أمس، تم إخراج الجرحى أولا وبعدهم حاملي جوازات السفر الأجنبية وبينهم أميركيون وإيطاليون وفرنسيون وأستراليون ونمساويون.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحركة حماس أشرف القدرة لفرانس برس إنه تم إرسال قائمة إلى السلطات المصرية تضم أربعة آلاف جريح يحتاجون إلى رعاية غير موجودة في قطاع غزة.
وأضاف «نأمل أن يتمكنوا من المغادرة في الأيام المقبلة لأنهم بحاجة إلى تدخلات جراحية.. يجب أن ننقذ حياتهم»

مقالات ذات صلة

ترتيب القاع في الدوري المصري.. منافسة مشتعلة للهروب من الهبوط

admin

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 31-3-2024

admin

تجهيزات من نوع خاص بالمسجد الحرام في يوم عاشوراء وصلاة الجمعة

admin