أخبارأخبار عاجلة

مصر ترسل 4 طائرات مساعدات إنسانية وأدوية لجنوب السودان

نشرت وزارة الري والموارد المائية اليوم فيديوحول إرسال مصر عدد (٤) طائرات مساعدات إنسانية مقدمة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كإهداء لجمهورية جنوب السودان الشقيقة.

تحمل طائرات المساعدات كميات كبيرة من الإمدادات الطبية والأدوية والمساعدات الإنسانية بهدف التخفيف من الصعوبات التي تواجه المواطنين في جمهورية جنوب السودان بسبب الآثار المستمرة للفيضانات.

وكان وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، قد افتتح أمس الجمعة افتتح بالتعاون مع وزير الموارد المائية والري في دولة جنوب السودان، بال ماي دينج، وحاكم ولاية جونجلي، محجوب بيل، وعدد من الوزراء، محطة قياس المناسيب والتصرفات في مدينة بور بولاية جونجلي.

أكد الدكتور سويلم أن مصر قدمت دعمًا كبيرًا لجنوب السودان من خلال تعزيز منظومة القياسات المائية، ما يتيح لهم تقدير كميات ومواقع هطول الأمطار في مختلف مناطق البلاد، وذلك من خلال مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية. كما تم إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور بمنحة مصرية، وهي توفر بيانات رصد دقيقة للمناسيب والتصرفات المائية، التي يمكن استخدامها في إدارة الموارد المائية بشكل فعال ودقيق.

وأشار الدكتور سويلم إلى أن هناك فرصة للاستفادة من البيانات التي تم جمعها بمحطة القياس من قبل الخبراء في جامعة “جون جارنج” وغيرهم، لتحسين إدارة المياه في جنوب السودان بطريقة أكثر دقة.

وأكد التزام مصر بمواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للجنوب السوداني في المستقبل، وتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية التي تم التحضير لها حاليًا.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button