الشعلة

مصر تتسلم تابوتا أثريا فى مقر الخارجية بعد استرداده من أمريكا

تتسلم مصر تابوتا أثريا فى مقر الخارجية بعد استرداده من أمريكا، حيث تسلم وزير الخارجية سامح شكري، الاثنين، تابوت آثري معروف باسم ” التابوت الأخضر” في مؤتمر بمقر الوزارة، وذلك بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور أحمد عيسى، والقائم بالأعمال الامريكي في القاهرة.

 

التابوت الأخضر

حيث أنه يتميز غطاء التابوت بحجم استثنائي يبلغ طوله أكثر من 3  أمتار، وهو مصنوع من الخشب المغطى بالكتابات الهيروغليفية، وله وجه ملون باللون الأخضر، كما زين بزخارف باللون الذهبي.

تابوت أثري استثنائي

وجدير بالذكر أنه أعلنت مصر فى نهاية شهر سبتمبر الماضي أن استرداد غطاء “تابوت أثري استثنائي” يعود لكاهن مدينة هيراكيوبوليس، “المدعو عنخ إن ماعت”، من الولايات المتحدة الأمريكية، كان بحوزة متحف هيوستن، وتسلمته القنصلية المصرية في المدينة.

واستردت مصر 106 قطع أثرية خلال عام 2022. منها قطعة أثرية من نيوزيلاندا، وتمثالان أثريان من بروكسل، وتمثال من العصر المتأخر مصنوع من البرونز للمعبودة إيزيس من برن بسويسرا، وغطاء تابوت من العصور المصرية القديمة من الولايات المتحدة الأمريكية ، و16 قطعة أثرية مصرية من الولايات المتحدة الأمريكية، و6 قطع من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقطعة أثرية من فرنسا، و28 قطعة أثرية من أوروغواي، و50 قطعة أثرية من بريطانيا.

مقالات ذات صلة

وزير الدفاع الأميركي يبدأ جولة بالشرق الأوسط محورها إيران

admin

بالتفاصيل.. أعرف موعد حفل كاظم الساهر المقبل

admin

سيارات أكل العيش بأرخص ثمن.. تعرف علي أسعار ميكروباص جولدن دراجون 2023 في مصر

admin