الشعلة

مصر تؤكد تسلمها قائمتي المحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

أعلن ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تؤكد ما تم الإعلان عنه من بدء سريان الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، في تمام الساعة السابعة صباح غد الجمعة.

وأوضح رشوان، أن مصر تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والمقرر الإفراج عنهم بعد ظهر اليوم الأول للهدنة، غدا الجمعة.

وأنهى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تصريحاته، بمطالبة مصر لطرفي الهدنة بالالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة، وفقا لما هو مخطط له وتم التوافق حوله.

وكانت حركة حماس ووزارة الخارجية القطرية، أعلنت قبل قليل، أن الهدنة في غزة ستبدأ غدا الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي لقطاع غزة.

دخول الهدنة حيز التنفيذ صباح الجمعة

وبحسب بيان كتائب القسام، فإن التهدئة تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة الموافق 24/11/2023، 10 جمادى الأول 1445 هـ في تمام الساعة 7 صباحا.

وتسري التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك “العدو الصهيوني” طوال فترة التهدئة.

وسيتم الإفراج بموجب الاتفاق عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير إسرائيلي واحد.

ويتم يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكل مناطق قطاع غزة، كما يتم يوميا إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكل مناطق قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

تعرف علي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز في السوبر المصري 2023

admin

دعاء الجمعة.. إليك دعاء للتحصين من الحسد والعين

admin

لأصحاب المعاشات.. قرض بدون رسوم أوفوائد وسدد على 3 سنوات «أعرف التفاصيل»

admin