الشعلة

مصرع قائد قوات فاجنر و9 آخرين في تحطم طائرة بروسيا

أعلن الطيران المدني الروسي وفاة 10 أشخاص من بينهم قائد قوات فاجنر في أحدي الطائرات الخاصة شمال موسكو وكانت متجهة إلي سان بطرسبورج وذلك دون الكشف عن تفاصيل أخري عن الحادث.

وأكد البيان أن الطائرة التي كانت تقل قائد قوات فاجنر من طراز إمبراير وكانت في رحلة من مطار شيريميتفو بموسكو وتوجهت إلي سان بطرسبورج وعلي تنها 10 أشخاص من بينهم قائد قوات فاجنر وثلاث طيارين.

قوات فاجنر
قائد قوات فاجنر

سبب وفاة قائد قوات فاجنر

ولم يتم الإشارة إلي سبب سقوط الطائرة التي أدت إلي وفاة قائد قوات فاجنر ولكن الأمر يمكن أن تكون محاولة اغتيال صريحه خصوصا بعدما أعلن يفجيني بريجوجين التمرد علي وزارة الدفاع الروسية بسبب ضرب بعض المواقع لقوات فاجنر في أوكرانيا.

وخلال شهر يونيو الماضي أكد قائد قوات فاجنر أن القوات العسكرية تسببت في خسائر فادحة لعناصره متوعدا إياهم بالانتقام من الخونة الأمر الذي سبب غضب كبير في روسيا علي طباخ الرئيس

من هو قائد قوات فاجنر

قائد قوات فاجنر هو يفجيني بريجوجين رجل أعمال روسي يترأس مجموعة فاجنر العسكرية ويشتهر بلقب طباخ بوتين لأنه كان طباخ الرئيس الروسي قبل أن يتولي منصبه الجديد.

ولد قائد قوات فاجنر العسكرية في 1 يونيو 1961 في لينينجراد ب‍روسيا.

ازدهرت أعمال مؤسس مجموعة قوات فاجنر ، في مجال الإطعام وتوسعت بعد إبرام عقود مع جهات رسمية مثل المدارس ورياض الأطفال وفي النهاية مع الجيش الروسي.

 

تعود علاقة قائد قوات فاجنر بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى تسعينيات القرن الماضي، عندما كان الرئيس يعمل وقتها في مكتب عمدة سانت بطرسبرج، وكان يتردد حينها على مطعم بريجوزين الذي كان يحظى بشعبية بين المسؤولين المحليين، ولقب بعدها بـ”طباخ بوتين”.

 

مقالات ذات صلة

وظائف وزارة الزراعة 2023.. تعرف علي التخصصات والأوراق المطلوبة بالتفاصيل ورابط التقديم

admin

وزارة المالية تعلن عن 70 ألف وظيفة حكومية لكل التخصصات.. تعرف علي التفاصيل والشروط

admin

جثة في7 شكائر.. تفاصيل مقتل شاب وإلقائه في النيل بكفر شكر

admin