أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

مصدر بالتعليم يكشف رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رسوم تظلمات الثانوية العامة للدور الثاني، للعام الدراسي الجاري 2024- 2025، هي نفس رسوم تظلمات الدور الأول، مشيرًا إلى أن قيمة التظلمات 300 جنيه للمادة الواحدة، ويمكن استردادها عند الحصول على درجات في المادة التي تقدم فيها على تظلم.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

وقال المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه حال حصول الطالب على درجة سيتم إبلاغ مكتب تنسيق الكليات وتضاف إليه، لافتًا إلى أنه يجب بعد تقديم التظلم من خلال بوابة تظلمات الثانوية العامة متابعة البوابة بشكل مستمر لمعرفة موعد ومكان التظلم.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

وعن رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، أوضح المصدر، أن رابط تظلمات الدور الثاني هو نفس رابط الدور الأول وسيتم تفعيله وقت الإعلان الرسمي لبدء تظلمات الدور الثاني، ومن المتوقع أن يبدء غدًا الخميس  من هنا. 

خطوات تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

  • على الطالب الدخول على بوابة تظلمات الثانوية العامة بعد الإعلان الرسمي عن موعد بدء تظلمات الدور الثاني (اضغط هنـــــــــا).
  • بعد ذلك يدخل من خلال البريد الموحد.
  • يراجع البيانات ثم يضع كود دفع رسوم التظلم.
  • يحدد المادة التي يريد التظلم عليها.
  • يضغط على حفظ بعد ذلك.
  • يتابع على مدار اليوم الموقع لمعرفة الموعد والمكان.
كيفية التقدم على تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

ويمكن التقدم للتظلمات على نتيجة الدور الثاني، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك (البريد المصري- فوري- وقتي- إيجي باي- سداد- ضامن- أمان- مصاري- بيي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال)، وبعد الدفع يلزم الطالب/ة بالدخول للموقع واختيار المادة التي يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الاطلاع على نتيجة طلب التظلم.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button