الشعلة

مسجد الجن في مكة المكرمة.. لماذا سميت بهذا الاسم؟

تصدر اسم مسجد الجن في مكة المكرمة، قائمة الترند في المملكة العربية السعودية والوطن العربي خلال الساعات القليلة الماضية، عزيزي القارئ نقدم لكم موقعكم الموقر كل ما جديد بشأن مسجد الجن في مكة المكرمة.

ما هو مسجد الجن في مكة المكرمة؟

يتسأل الآلاف من المواطنين في الوطن العربي عن ما هو مسجد الجن في مكة المكرمة؟، حيث أن مسجد الجن يعتبر من المساجد التاريخية الشهيرة في مكة المكرمة.

يعود تاريخ إنشاء مسجد الجن في مكة المكرمة إلى أوائل القرن الثالث الهجري، حيث أنه يقع المسجد في حي الغزة، أحد أقدم الأحياء القريبة من المسجد الحرام، ويحمل هذا المسجد أسماء عديدة أبرزها مسجد الجن.

ما هى سبب تسمية مسجد الجن في مكة المكرمة؟

الجميع يتسأل عن ما هى سبب تسمية مسجد الجن في مكة المكرمة؟، أن الرسول قرأ على الجن ربعًا من القرآن الكريم، وفيه نزلت سورة الجن على الرسول صلى الله عليه وسلم.

ترجع القصة التاريخية إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قادما من الطائف إلى مكة المكرمة ذات ليلة، فنزل في وادي نخلة، وهو وادي يقع بين البلدين، وكان الليل دامسًا، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم بمفرده ولا يوجد معه رفيق غير الله سبحانه وتعالي، فقام الرسول صلى الله عليه وسلم وتوضأ وبدأ يصلي ويرفع صوته في قراءة القرآن، لكي يستأنس به في وحشته، وأثناء صلاته جاء إلى الوادي جن من اليمن، حتى ملؤوا الوادي، يستمعون إلى القرآن، فأخذ الرسول صلى الله عليه وسلم يرفع صوته بالقرآن، فلما انتهى الرسول صلى الله عليه وسلم من الصلاة، تفرقوا وضربوا في بقاع الأرض حتى وصلوا إلى اليمن ليدعوا قومهم إلى دعوة الحق لا إله إلا الله.

 

مواصفات مسجد الجن في مكة المكرمة

يبحث الآلاف من المواطنين في الوطن العربي، عن مواصفات مسجد الجن في مكة المكرمة، إليكم المواصفات التالية:

– المسجد مبني على الطراز الحديث

– المسجد تم بناؤه من البلوك والخرسانة المسلحة

– المسجد يبلغ مساحته 500 م²

– يتسع لنحو 350 مصليا، والمسجد يتكون من مصلى للرجال ومصلى للنساء بالدور العلوي

– دورات مياه خاصة بالنساء تقع في الجانب الغربي للمسجد

– يحتوي على غرفة للإمام، والمؤذن وغرفة للحارس، ومنارة المسجد تقع في الجانب الشمالي الشرقي للمسجد بارتفاع 28م

– المسجد له مدخلان، أحدهما بالواجهة الشمالية وهذا يؤدي لبيت الصلاة، والأخر في الواجهة الغربية وهذا يؤدي إلى دورات المياه النسائية وسكن الحارس.

مقالات ذات صلة

نبأ سار: المغرب تستضيف كأس العالم للأندية 2022 بمشاركة الأهلي

admin

السيسي: هعمل 100 ألف شقة إيجار بالفرش، ونقول يا عريس وعروسة تعالى بشنطة الهدوم وادفع الإيجار”.

admin

التلغراف: مقاطعة الشركات الغربية بالشرق الأوسط تدعم المنتج المحلي

admin