أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

مسؤول إسرائيلي: المفاوضات مع حماس مستمرة رغم محاولة اغتيال الضيف

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مصدر سياسي قوله، إن المفاوضات بشأن صفقة التبادل ووقف الحرب في غزة، مستمرة رغم محاولة اغتيال إسرائيل لـ محمد الضيف، قائد كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس.

وحسب المصدر الإسرائيلي، فإنه من المتوقع أن يغادر رئيس الموساد إلى الدوحة هذا الأسبوع، لاستكمال المفاوضات.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد زعم استهدافه لقائد القسام محمد ضيف، في المواصي بخان يونس، وهي منطقة صنفها كمنطقة إنسانية آمنة، ودعا المواطنين للنزوح إليها، وأسفر الهجوم عن مجزرة بشعة راح ضحيتها أكثر من 90 فلسطينيا.  حماس تنفي تعليق المفاوضات

وبعد الأنباء المتداولة عن تعليق حماس للمفاوضات، نفت الحركة هذه التقارير، على لسان القيادي في الحركة عزت الرشق، وقال في بيان، إن ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، وتداولته بعض وسائل الإعلام، عن قرار من حركة حماس بوقف المفاوضات، ردًا على مجزرة المواصي غرب خانيونس، لا أساس له من الصحة.

وذكر “الرشق”، أن “هذا التصعيد ضد شعبنا من قبل نتنياهو وحكومته، أحد أهدافه قطع الطريق على التوصل لاتفاق يوقف العدوان على شعبنا، وهو ما أصبح واضحا لدى الجميع”.

وشهد الأسبوع الماضي جولات تفاوضية بين حماس وإسرائيل بشأن الصفقة المقترحة، لوقف الحرب على غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، استضافتها القاهرة والدوحة، بمشاركة مصرية وقطرية وأمريكية كوسطاء في المفاوضات.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button