الشعلة

مركز الفلك الدولي يعلن الخميس 23 مارس أول أيام شهر رمضان

أعلن مركز الفلك الدولي، أن يوم الخميس المقبل الموافق 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

ونشر مركز الفلك الدولي بيانا على صفحته الرسمية موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعلن فيه أن يوم الخميس المقبل الموافق 23 مارس أول أيام شهر رمضان الكريم.

 أول أيام شهر رمضان

بدأت بعض الدول شهر شعبان يوم الثلاثاء 21 فبراير، وهذه الدول ستتحرى هلال شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 21 مارس. في حين بدأت العديد من الدول الأخرى شهر شعبان يوم الأربعاء 22 فبراير، ومنها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والأردن والجزائر والمغرب وموريتانيا، وهذه الدول ستتحرى هلال رمضان يوم الأربعاء 22 مارس، الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان فيها.

فأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 21 مارس، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر شعبان ثلاثين يوما، ليكون يوم الخميس 23 مارس غرة شهر رمضان فيها.

وأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأربعاء 22 مارس، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم، في حين أنها ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا وشرق أوروبا وجنوب القارة الأفريقية، وهي ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا، ومعظم أفريقيا، وغرب أوروبا والأمريكيتين. وعليه من المتوقع أن تعلن غالبية هذه الدول رؤية الهلال يومئذ، ليكون يوم الخميس 23 مارس غرة شهر رمضان فيها أيضا. ولا يستبعد أن تعلن كلا من الهند وبنغلادش وباكستان عدم ثبوت رؤية الهلال يوم الأربعاء ليكون يوم الجمعة 24 مارس غرة شهر رمضان فيها.

مقالات ذات صلة

توجيه عاجل من محافظة القاهرة بشأن حريق مستشفى النور المحمدي

admin

يابانية تعتنق الإسلام في طوكيو.. نفحات نهاية الشهر الكريم

admin

رسميًا.. نجم الأهلي يغادر القلعة الحمراء

admin