الشعلة

مرصد الأزهر: إسرائيل قامت على اغتصاب أرض لا علاقة لهم بها دينيًّا أو تاريخيًّا أو جنسيًّا

نشرت الصفحة الرسمية لمرصد الأزهر، جزءا من كتاب المفكر الكبير جمال حمدان، نقلا عن كتباه الذي يحمل عنوان: ‘اليهود أنثروبولوجيا’، عن قيام دولة إسرائيل، حيث يقول: «أولا الكيان الصهيوني – كدولة – ظاهرة استعمارية صرف؛ فهي قد قامت على اغتصاب غزاة أجانب لأرض لا علاقة لهم بها دينيًّا أو تاريخيًّا أو جنسيًّا، وإن زعموا عكس ذلك تمامًا ودوامًا.

وأضافت الصفحة في منشور لها: ‘فدينيا؛ لأن رؤيا العودة الخرافية والوعد الأسطوري المزعوم لا أساس لها أو سند من الدين، وإلا لجازت نفس العودة لبقية الأديان، فضلًا عن أنه ليس على أصحاب دين أي التزام بدعاوى أصحاب دين آخر. وتاريخيا؛ لأن علاقة اليهود بفلسطين انقطعت تمامًا منذ نحو ۲۰ قرنًا.

وتابعت: ‘وجنسيًّا، لأن هناك «يهودين» في التاريخ، قدامى ومحدثين، ليس بينهما أي صلة أنثروبولوجية مذكورة. ذلك أن يهود فلسطين التوراة بعد الخروج تعرضوا لظاهرتين أساسيتين طوال ۲۰ قرنًا من الشتات في المهجر: خروج أعداد ضخمة منهم بالتحول إلى غير اليهودية، ودخول أفواج لا تقل ضخامة في اليهودية من كل أجناس المهجر. واقترن هذا بتزاوج واختلاط دموي بعيد المدى، انتهى بالجسم الأساسي من اليهود المحدثين إلى أن يكونوا شيئًا مختلفًا كلية عن اليهود القدامى، ولم يعد اليهود اليوم من نسل بنى إسرائيل التوراة بأي نسبة ذات بال’.

مقالات ذات صلة

بعد فاجعة الحمدانية.. إجراءات جديدة للقاعات والمطاعم

admin

زيادة 600 جنيه.. تعرف علي موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

admin

سامح شكري: لجنة مشتركة لبلورة التعاون بين مصر وكينيا

admin