الشعلة

مدبولي: مجلس الوزراء وافق على إصدار 4 رخص ذهبية جديدة للمستثمرين

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  إنه في اطار توجيهات الرئيس السيسي بتشجيع دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في النمو الاقتصادي والتوجيه بالاسراع بموضوع الرخص الذهبية، قد وافق مجلس الوزراء من قبل على 9 رخص ذهبية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن QR code به كافة البيانات الخاصة بالرخصة وهذه خطوة مهمة جدًا للاسراع بتنفيذ كل المشروعات التنموية الجديرة بالحصول على الرخصة الذهبية.

 

مجلس الوزراء يوافق على إصدار 4 رخص ذهبية جديدة للمستثمرين

وقال  مدبولي انه تم اضافة عدد من الانشطة التي تسري عليها الرخصة الذهبية بالاضافة إلى الموافقة على إصدار 4 رخص لـ 4 مشروعات جديدة وسيتم اتخاذ الاجراءات بشأنها للانتهاء منها خلال فترة محددة.

وأضاف أن القطاع الخاص لخلق فرص عمل جديدة والتوسع مؤكدا حرص الدولة على تشجيع القطاع الخاص داعيا اصحاب المشروعات للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية وهناك لجنة برئاسته تنظر في هذه المشروعات كما حث المستثمرين بالتقدم لمجلس الوزراء لحصول على الرخصة لافتا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد اصدار عدد من الرخص الجديدة.

رئيس الوزراء: طرح ٢٠ شركة في البورصة خلال ايام

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارت أنه سيتم الاعلان عن الخطة التفصيلية لطرح الشركات في البورصة بعد مجلس الوزراء القادم
واوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء  أنه سيتم طرح عدد لن يقل  عن ٢٠ شركة وهي شركات تطرح للمرة الاولي وسيكون الطرح مزيج من الطرح  بالبورصة والمستثمرين الاستراتيجيين.

‏وقال رئيس الوزراء خلال موتمر صحفي عقد له منذ قليل بمقر مجلس الوزراء منذ قليل  انه برنامج طرح الشركات هو البرنامج الوطني بالكامل وهدفه هو ضغط مزيد من الاستثمار في الشركات لي التطوير والتحديث.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة مستمرة في خطة ترشيد الإنفاق وأيضا دعم الاستثمار الأجنبي و توفير موارد الدولارية مشيرا إلى أنه 80% من من أموال أي مستثمر يتم إدخالها في التطوير والتحديث.

مقالات ذات صلة

الخارجية الفلسطينية تُطالب بـ”جرأة دولية” حيال الانتهاكات الإسرائيلية

admin

لمنحها لمن هم أقل من 65 عاما.. الصحة: ضخ أكثر من 100 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا

admin

التشكيل الرسمي لمباراة أرسنال ضد توتنهام هوتسبير

admin