الشعلة

مدبولي للمصريين: بيقولوا مش هنقدر نسدد التزاماتنا.. واحنا بنقول إننا قادرين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الدولة قادرة على سداد جميع التزاماتها، رغم تشكيك بعض المؤسسات الدولية في قدرتها على ذلك.

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي إلى أن مصر قدمت نجاحات كبيرة في السنوات الأخيرة، وتمكنت من سداد جميع التزاماتها المالية بما في ذلك في الأزمات السابقة مثل الأزمة الروسية، مؤكدًا أن الدولة المصرية لن تخفق في تسديد الالتزامات اللي عليها.

وأضاف مدبولي أنه يتم التنسيق بشكل يومي بين الحكومة والبنك المركزي لضمان الالتزام بالتزاماتها المالية، وأنه يوجد خطة واضحة لتحقيق هذا الهدف.

أفاد مدبولي، أن بعض قادة أوروبا يزورون مصر ومن بينهم المستشار الاتحادي لجمهورية النمسا الذي أثنى على العمل الذي تقوم به مصر في حل المشكلات التي تواجهها بنفس الطريقة التي يواجهون بها مشكلاتهم في بلادهم.

أشار إلى أن بعض الدول في أوروبا لم يشهدوا زيادة في عدد السكان لمدة تصل إلى 30 عامًا ورغم ذلك يواجهون مشكلات وتحديات مشابهة لتلك التي تواجهها مصر، مشيرًا إلى أنه لم يتم الضغط على الحكومات في تلك الدول لحل المشكلات.

كشف عن أن هناك تنسيق يومي بين الحكومة والبنك المركزي لضمان الالتزام بالتزاماتهم المالية، وأن محافظ البنك المركزي نفسه يقوم بالجلوس معهم أكثر من مرة في الأسبوع.
وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أنه يتم تفادي الظهور الإعلامي لهذا التنسيق أحيانًا لمنع انتشار الشائعات.

وأكد أن هناك ضوابط وسياسة للدولة فيما يتعلق بتعويم العملة وأن هناك تنسيق كامل والتزام كامل لسداد التزاماتهم المالية.

مقالات ذات صلة

الحكومة الهولندية تقرر وقف إنتاج الغاز في حقل جرونينجن

admin

تنسيق الثانوية العامة الدور الثاني 2023.. تعرف علي الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي

admin

تعرف علي المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2023.. ومن هم الفئات المستثناة

admin