فن ومنوعات

مخلوق غريب الشكل ذو أسنان حادة يظهر على أحد شواطئ كاليفورنيا

أثار مخلوق بحري غريب جرفته المياه مؤخرًا إلى أحد شواطئ كاليفورنيا حالة من الخوف والذهول بين مستخدمي الإنترنت، وتم اكتشاف الحيوان البحري غريب الشكل في نهاية الأسبوع الماضي من قبل أحد المارة في دانا بوينت، كاليفورنيا، والذي لجأ إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة صور الاكتشاف، مما أثار اهتمامًا فيروسيًا كما ذكر موقع What’s The Jam.

وكتب أحد رواد الشاطئ: “حيوان بحري ميت جرفته المياه إلى الشاطئ، ما هذا الشيء؟” ثم أضاف مستخدم وسائل التواصل الاجتماعي سلسلة من الصور لتسليط الضوء على الاكتشاف الفريد.

وأضاف شخص آخر: “تبدو هذه الأشياء غريبة للغاية. ولكن كما قال آخرون بالفعل، فهي ليست كائنات فضائية بالتأكيد بل ثعبان البحر، وقد تم اكتشاف هذا المخلوق على الرمال يوم الأحد 13 أكتوبر، ويُعتقد أنه ثعبان البحر موراي – وهو شائع عادة في البحار الاستوائية وشبه الاستوائية وغالبًا ما يوجد في المياه الضحلة.

ما هي  ثعابين موراي

تضم ثعابين موراي، وهي عائلة من ثعابين البحر تنتشر في جميع أنحاء العالم، حوالي 200 نوع عبر 15 جنسًا، ورغم أنها كائنات بحرية في الغالب، إلا أن بعضها غالبًا ما يُرى في المياه المالحة، ويعيش عدد قليل منها في المياه العذبة.

إنها مميزة للغاية وغير عادية المظهر، وربما يكون هذا هو السبب وراء اقتناع العديد من مستخدمي الإنترنت بأن الجثة التي جرفتها الأمواج كانت جثة كائن فضائي. يمكن التعرف على ثعابين موراي من خلال زعنفتها الظهرية، والتي تمتد من خلف الرأس مباشرة على طول الظهر، وتندمج بشكل مثالي مع الزعنفة الذيلية والشرجية.

إن غياب الزعانف الصدرية والحوضية في أغلب الأنواع يساعد فقط في تعزيز مظهرها الشبيه بالثعبان، وعادة ما يكون الجسم منقوشًا، وفي بعض الأنواع، حتى الجزء الداخلي من الفم يتميز بأنماط. والفكوك عريضة، وتؤطر خطمًا بارزًا، ومعظمها لها أسنان كبيرة تستخدم لتمزيق اللحم أو الإمساك بالفريسة الزلقة.

إن عيون ثعابين موراي صغيرة جدًا ويُعتقد أن ثعابين موراي تعتمد في الغالب على حاسة الشم المتطورة للغاية لديها، ثم تتربص لإيقاع فريستها في الفخ، وقد أدى هذا الاكتشاف في كاليفورنيا إلى التلاعب بكلمات أغنية دين مارتن الشهيرة That’s Amore.

واستغل أحد الأشخاص الفرصة لتقديم إعادة صياغة بارعة، فقال: “عندما يتم العثور عليها على الشاطئ، وهي ميتة ومبيضة من الشمس، فهذه موراي!” وكتب آخر: “إذا انجرفت إلى الشاطئ ميتة بأسنان حادة في رأسها، فهذه موراي”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button