الشعلة

مخاطر اليوتيوب.. 3 أمراض تصيب مستخدمي الموقع الشهير

مخاطر اليوتيوب، أظهرت دراسة حديثة أن منصة متابعة فيديوهات “يوتيوب” أصبحت جزءًا لا يتجزأ من سلوك التصفح اليومي، ولكن الاستخدام المطول قد يؤثر سلبًا على الصحة العقلية لفئة عمرية معينة.

مخاطر اليوتيوب

وفقًا لدراسة عن مخاطر اليوتيوب أجراها المعهد الأسترالي لأبحاث الانتحار والوقاية منه، وجد أن المستخدمين الذين يستخدمون “يوتيوب” بشكل متكرر يعانون من 3 أمراض نفسية
وهي الاكتئاب والقلق والشعور بالوحدة، خاصةً في فئة الأعمار دون 29 عامًا.

تشير الدراسة إلى أن الاستخدام الضار للمنصة يمكن أن يشمل المحتوى الضار الذي يؤثر سلبًا على الصحة العقلية. ومع ذلك، يمكن أن يكون للمنصة أيضًا تأثيرات إيجابية عندما يستخدم المستخدمون للحصول على دعم صحتهم العقلية أو لتطوير العلاقات الاجتماعية الافتراضية، ولكن يجب مراعاة المشاكل النفسية التي يمكن أن تنشأ عن هذه العلاقات.

للحد من الآثار السلبية من مخاطر اليوتيوب ، يوصي المعهد بتقليل الاستخدام المفرط للمنصة وقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، حيث أن ذلك يرتبط بتحسين الصحة العقلية وتقليل التوتر. ومن المهم أيضًا أن تعمل “يوتيوب” على تطوير نظام أفضل لتصفية وتحديد المحتوى الضار.

ويمكن أن يساعد تطوير التقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية المستخدمين من المخاطر المحتملة لكن تبقى التوعية والاحترازات الوقائية ضرورية لتعزيز الحماية ضد المخاطر المحتملة.

مقالات ذات صلة

مستشفيات جامعة أسوان: تستقبل زيارة رحلات الخير ورموز العمل المجتمعي بأسوان والجالية السودانية

admin

رئيس الفيفا: مونديال 2022 سيكون احتفالية كبيرة للعالم العربي

admin

فرنسا تعلن احتراق 1000 سيارة واندلاع 3880 حريقًا بسبب الاشتباكات

admin