الشعلة

مخاطر استخدام الهاتف المحمول داخل الحمام

يصطحب العديد من الأشخاص الهاتف المحمول إلى دورة المياه، من أجل التسلية ومتابعة الأخبار خاصة في الصباح.

ولكن لا يعلم معظم الأشخاص، خطورة اصطحاب الهاتف المحمول إلى الحمام على الصحة العامة، لذلك نوضح خطورة اصطحاب الهاتف المحمول إلى الحمام خلال السطور التالية.

 

خطورة استخدام الهاتف المحمول الحمام

البواسير

أوضحت الطبيبة بوجا مخيخا، استشاري الجهاز الهضمي، أن اصطحاب الهاتف إلى الحمام يزيد خطر الإصابة بالبواسير، ما يسبب ضغطا على المستقيم وهذا بدوره يؤدي إلى الإصابة بالبواسير.

الجهاز الهضمي

يؤدي استخدام الهاتف داخل الحمام إلى مشاكل الجهاز الهضمي بسبب الجلوس في الحمام لفترات طويلة، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجهاز الهضمي.

زيادة مستوى الإجهاد

يتسبب في زيادة مستويات الإجهاد والتوتر، بسبب الرنين المستمر واهتزاز الإشعارات، ويتسبب ذلك في حدوث اضطرابات في النوم مما يؤدى إلى الإجهاد، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب، فيسبب الإصابة بمشكلات عقلية على المدى الطويل.

الأمراض المناعية

عند لمس الهواتف أثناء التواجد في دورات المياه يزيد من خطر تراكم الجراثيم، حيث أثبتت الدراسات أن البكتيريا، تجتمع على الهواتف التي تدخل الحمامات.

مشاكل العين

يسبب اصطحاب الهاتف إلى دورة المياه لمشاكل في العين، بسبب التركيز في الجهاز لفترة طويلة، ووفقا لمركز الصحة أن أكثر من 70% من الأمريكيين لا يعرفون أنهم معرضون للإصابة بمشكلات في العين.

مقالات ذات صلة

كيف تحمي نفسك وأسرتك من الإصابة بالكوليرا

admin

بشرى سارة لمرضي ضغط الدم المرتفع.. جمال شعبان يكشف تفاصيل حقنة الـ 6 شهور

admin

“الصيادلة” تحذر من وجود عبوات من حقن Voltaren مغشوشة في الأسواق

admin