الشعلة

محمد منير يشعل حفل تكريم هاني شنودة بـ علموني عنيكي

هاني شنودة، أشعل الكينج محمد منير حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة المقام حاليا على مسرح أبو بكر سالم بالرياض بأغنيته الشهير “علموني عنيكي”، وتفاعل معه الهضبة عمرو دياب بشكل كبير وردد كلمات الأغنية معه.

وانطلق منذ قليل حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” على مسرح أبو بكر سالم بالرياض تكريما لمشوار الموسيقار هاني شنودة.

حفل تكريم هاني شنودة
وقدمت الفنانة أنغام حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” المقام حاليا على مسرح أبو بكر سالم بالرياض وقالت: “من زمان مصر بتقدم فنانين شكلوا وجدان الشعب العربي بفنها والفنانين عاملين زي حتة الدهب كل ما تقدم بتزيد قيمتها وانهاردة هنستمع بأعمال موسيقار عظيم وصاحب مدرسة خاصة”.

ووصل الموسيقار الكبير هاني شنودة منذ قليل إلى مسرح أبو بكر سالم بالرياض استعدادا لتكريمه في حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” تكريما لمشواره الفني.

كما وصل أيضا كل من عمرو دياب ومحمد منير ومصطفي حجاج إلي مسرح أبو بكر سالم للمشاركة في حفل تكريم الموسيقار الكبير هاني شنودة.

وشارك في حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” كل من الفنان عمرو دياب وتامر عاشور ومحمد منير وحميد الشاعري ونادر حمدي وإيهاب توفيق، بالإضافة إلى حضور عزيز الشافعي وتامر حسين والملحن محمد يحيي وخالد تاج الدين وغيرهم.

وتعد رحلة الموسيقار هاني شنودة، في عالم الموسيقى المصرية واحدة من أبرز أيقونات الموسيقى المصرية الحديثة، حيث إن إسهاماته غيرت من شكل الأغنية المصرية منذ سبعينيات القرن الماضي وما زالت تغير، فكان صاحب أول فرقة موسيقية حديثة تغني باللهجة المصرية وهي فرقة المصريين بالإضافة إلى دوره في اكتشاف وتأسيس تجربة عدة نجوم ونجمات كبار كـ منير وعمرو دياب وأنغام.

وولد هاني شنودة بطنطا بالمملكة المصرية عام 1943م تخرج في كلية الموسيقى عام 1966م وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للموسيقى “الكونسيرفتوار”.

وكانت بداية عشقه للألحان والفنون من خلال الموالد ومنها؛ السيد البدوي ومولد الشيخة صباح، ومولد سيدى الرفاعي.. قائلًا: أغاني الموالد جعلت أذني تتذوق الإنشاد الديني والموشحات الصوفية، كنت مفتونًا بهذا الفن وأداء المداحين ورقص الدراويش وهم يتمايلون في حلقات الذكر.

 

مقالات ذات صلة

إسرائيل تمثل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى جنوب أفريقيا

admin

وزارة الصحة توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن التقلبات الجوية

admin

شهادات مروّعة لمواطنين من غزة أفرج عنهم الاحتلال عقب اعتقالهم وتعذيبهم

admin